إعلان

رئيس "العمل العربي": حل أزمة البطالة على رأس أولوياتنا- صور

11:41 ص الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان وهاني رجب:

هنأ الدكتور المهدي ورضمي الأمين، رئيس الدورة الـ45 لمؤتمر العمل العربي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على فوزه بفترة رئاسية ثانية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 45، والمنظم من قبل منظمة العمل العربية، بالقاهرة.

وتستمر فعاليات المؤتمر منذ الخامس من أبريل وحتى الثامن عشر من ذات الشهر، ويجتمع فيه أطراف العمل الثلاثة في الوطن العربي "حكومة، أصحاب أعمال، عمال"، بمشاركة محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وفايز المطيري، رئيس منظمة العمل العربية، فضلا عن وزراء ورؤساء وأعضاء وفود ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلي المنظمات العربية والدولية، والاتحادات النوعية والمهنية العربية.

وأضاف المهدي، أنه لابد من توحيد المصالح والجهود العربية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تأثر المنطقة العربية بالأزمة الليبية، وأزمات دولتي سوريا واليمن، مشيرا أن الأزمات الإقليمية والمتلاحقة سواء الاقتصادية أو السياسية التي مرت بها تلك الدول، انعكست على توفير فرص العمل، مما أدى لوجود اقتصاديات هشة، لذا لابد أن نضع إستراتيجيات مشتركة، بين أصحاب الأعمال والعمال على مستوى الدول العربية للنهوض باقتصاديات الدول العربية.

وأوضح المهدي، أن مؤتمر العمل العربي يحث الدول العربية على رفع قدرات العمال، وتخطي الأزمات المتكررة لأسواق الأعمال العربية، مشيرا أن المنظمة حددت أهدافا لتأسيس أسواق عمل جيدة، لإنقاذ الدول من مشكلة البطالة، وخاصة في الدول التي تعاني من النزاعات، موضحا أنه على الرغم من كل الطرق التي تبنتها معظم الدول العربية لفتح أسواق للشباب، إلا أننا مازلنا نواجه أزمة البطالة.

وناشد المهدي، جميع الدول العربية الاهتمام بأكثر القضايا التي أثرت في كل عربي لدى أجيال وأجيال، وأن تقف الدول للحد من الانتهاكات التي تحدث للشعب الفلسطيني، بشكل يتعارض مع ما تضمنته كافة المواثيق الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان