إعلان

طلب برلماني بوضع رقابة على استخدام لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة

03:08 م الخميس 05 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:
قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه طالب باستدعاء وزير الاتصالات ياسر القاضي، والفنيين المختصين بوزارة الاتصالات للحضور لمقر مجلس النواب ومناقشته في الآليات التقنية التي تمنع ألعاب الموت داخل مصر، ومنها لعبة الحوت الأزرق.

وأضاف "الورداني"، لمصراوي، أن هذه الألعاب انتشرت بالوطن العربي، داعين المسؤولين في مصر لإتخاذ الإجراءات التي تعمل على وقف تداولها وانتشارها.

وطالب أمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وزير الاتصالات بضرورة وجود رقابة على هذه التطبيقات، وعدم السماح باستخدامها في مصر، لافتًا إلى أن التكنولوجيا هدفها خدمة الإنسان، ولا بد من تدخل الحكومة لحظر استخدام تلك الألعاب في مصر.

وشدد "الورداني"، على ضرورة نشر التوعية على مستوى الأسرة والمدرسة، وتحذير الطلاب من مدى خطورة استخدام هذه التطبيقات التي قد تنهى حياة مستخدميها، مشيرًا إلى أهمية أن يتضمن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية هذه التطبيقات، وحظر استخدامها.

وتقدم "الورداني"، بطلب إحاطة عاجل من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول انتشار تطبيقات الألعاب الإلكترونية الخطيرة في الآونة الأخيرة.

وكانت لعبة "الحوت الأزرق" في مصر، تسببت في انتحار نجل حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب المصري الأسبق.

وقالت شقيقة الشاب المصري المنتحر ياسمين الفخراني في تدوينة عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، إن شقيقها كان يلعب لعبة "الحوت الأزرق"، مؤكدة أنها وجدت في أوراقه أشياء وإشارات تدل على ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان