إعلان

رئيس البرلمان العراقي مهاجما العرب: "نظامنا أصبح هشا.. ونلتقي للمجاملات فقط"

02:05 م الخميس 05 أبريل 2018

سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال سليم الجبوري، رئيس البرلمان العراقي، إن ظروف المنطقة العربية والاهتزازات التي حدثت بالنظام العربي الرسمي، أدت إلى تراجع هدف التوحد العربي، مشيرًا إلى أن نظامنا العربي أصبح هشًا وركيكًا.

وأضاف "الجبوري"، في كلمته بفعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد حاليًا بمجلس النواب، أننا لا نلتقي إلا للمجاملات، رغم جسامة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، مشددًا على ضرورة تفعيل العمل البرلماني العربي المشترك، وذلك من خلال 3 محاور، أولها تشكيل اتحادات صانعة للقرار السياسي والاقتصادي والاحتماعي في البلدان العربية، والمحور الثانى هو نقل التضامن العربي إلى العمل المشترك بتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين الدول العربية.

وتابع، أن المحور الثالث يتضمن أن يكون الاتحاد البرلماني العربي، هو الفيصل في حسم وإنهاء الخلافات والأزمات بين الدول العربية، لافتًا إلى أن التجربة العراقية أفرزت أن استخدام السلاح لا يجدي سوى مزيدًا من الدمار.

وذكر "الجبوري"، أن القضية الفلسطينية كانت القضية المركزية لدينا، وأكدنا عليها في كل القمم العربية، ليكون لها حل عاجل وعادل ومنصف للفلسطينيين في إقامة دولة كاملة عاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى ديارهم، وهو ما لم يتحقق، مردفًا: "أصبحنا أمة مستهلكة للقرار الدولي، وليست أمة صانعة للقرار".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان