إعلان

"أبوالغيط" يطالب البرلمان العربي بتفعيل اتفاقية مكافحة الإرهاب

11:42 ص الخميس 05 أبريل 2018

السفير أحمد أبوالغيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وجه السفير أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، التحية لرئيس البرلمان العربي، الحبيب المالكي، على فترة رئاسته للاتحاد البرلماني العربي، متمنيًا التوفيق لرئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال، في رئاسته الجديدة للاتحاد.

وقال "أبوالغيط"، في كلمة ألقاها نيابة عنه السفير محمد جواد، بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد بمقر مجلس النواب المصري، إن التحديات التي تمر بها الأمة العربية، مازالت صعبة.

وحول القضية الفلسطينية، شدد أمين الجامعة العربية، على حق الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية وفقًا لحدودها المتفق عليها في 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مثمنًا دور البرلمانات العربية والبرلمان الدولي، في إدراج بند طارئ على جدول أعماله بشأن عدم المساس بالوضعية القانونية للقدس.

واستنكر "أبوالغيط"، قرار الإدارة الأمريكية بتعليق جزء من المعونة الأمريكية الموجهة لفلسطين، الأمر الذي يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني، مطالبًا بالتضامن العربي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية من تدخل أجنبي، ومحاولات للعبث في استقرارها ومقدرات شعوبها.

وأشاد "أبوالغيط"، بالموقف العربي الحازم الذي أقر بالتدابير الجماعية اللازمة للتصدي للتنظيمات الإرهابية، مشددًا على ضرورة تفعيل الأطر القانونية لمكافحة الإرهاب، وكذلك تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وباقي الجهود الدولية.

واختتم كلمته، بتأكيده دعم مصر في حربها ضد الإرهاب ومواصلتها جهود التنمية، مهنئًا العراق بانتصاره على داعش، وتحريره من دنس الإرهاب، والبدء في بناء الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان