إعلان

تحت شعار "التنمية الابتكارية".. "القومي للبحوث" يستضيف أول مؤتمر عربي للصناعة

03:15 م الإثنين 30 أبريل 2018

المركز القومي للبحوث

كتب- حاتم صدقي :

يستعد المركز القومي للبحوث لاستضافة أعمال المؤتمر الصناعي العربي الأول الذي يعقد تحت شعار "خطوات نحو التنمية الابتكارية المستدامة "خلال الفترة من 6:8 مايو المقبل، والذي ينظمه شعبة البحوث الهندسية بالمركز بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين التابعة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، واللجنتين الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعتين للأمم المتحدة "إسكوا"، وكذلك المنظمة السويدية للتنمية والتعاون الدولي "سيدا".

يرأس المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز، الدكتورة هالة القاضي أستاذ ورئيس شعبة البحوث الهندسية بالمركز القومي للبحوث.

وقالت القاضي إن رئاسة المركز قد وجهت بتسخير الإمكانيات لإخراج هذا الحدث بصورة متميزة، وتوفير جميع الإمكانيات للحضور لتحقيق الفائدة القصوى من الملتقي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد في ملتقى البحث العلمي المنعقد شهر مارس الماضي، أنه لا سبيل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة إلا من خلال دعم الابتكار، وتعزيز البحث العلمي المتميز وربطه بالصناعة، وتبنى برامج وأفكار وتوجهات جديدة تعمل على معالجة التحديات التي تواجه الصناعة العربية في جميع المجالات.

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في معظم لقاءاته مع الهيئات البحثية بضرورة العمل على الأرض لربط البحث العلمي بالصناعة، ومن ناحية أخرى بين المبتكرين والصناعة، من أجل إيجاد شراكات فاعلة بين الصناعة العربية ومراكز البحوث العلمية.

والمؤتمر يعد أول تعاون يجمع بين المركز القومي للبحوث كأكبر مؤسسة بحثية في مصر وجامعة الدول العربية ومنظمة "يونسكو" ممثلة بـ"يونيدو" و"إسكوا" ومنظمة "سيدا" السويدية.

ويضم المؤتمر نخبة متميزة من الخبراء والأكاديميين من مصر والدول العربية والأجنبية بهدف تسليط الضوء على واقع وتحديات الصناعة العربية وتحديد التوجهات التنموية المستقبلية في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان