إعلان

مجدي الجلاد: الإرادة مفتاح النجاح.. ومصر تمتلك استراتيجيات التنمية (فيديو)

02:57 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

مؤتمر القادة المصريين

كتب- محمد نصار:
تصوير- محمود بكار

قال مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إن نجاح الشخص في مؤسسة ما هو نجاح للمؤسسة بأكملها.

وأضاف الجلاد، خلال مؤتمر القادة المصريين لتحسين الأداء، اليوم بأحد فنادق القاهرة: "تحسين الأداء ووضع مؤشرات وخطط لتنفيذ استراتيجيات التنمية أمر مهم وضروري جدًا".

وتابع: "كنت في يوم من الأيام جالسًا مع أحد رؤساء الوزراء السابقين في مكتبه بمقر مجلس الوزراء، وفور الحديث عن استراتيجيات الدولة للتنمية فوجئت بوجود استراتيجيات عظيمة جدًا تمتلكها مصر منذ عشرينات القرن الماضي".

ونقل الجلاد، عن رئيس الوزراء رده على تساؤله: لماذا لا تنفذ هذه الاستراتيجيات في فترة توليك الحكومة؟ فقال رئيس الوزراء: "نحن لا تنقصنا الاستراتيجيات بقدر ما ينقصنا تنفيذها".

وذكر رئيس تحرير مؤسسة "أونا" أن ما يريده رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة لا يتم تنفيذه بالكامل على أرض الواقع، مضيفًا: "إحنا ناس مش بتوع تنفيذ".

وأكد مجدي الجلاد أن الإرادة هي مفتاح النجاح لأنها تتعلق بالتنفيذ وليس التخطيط.

وبدأت، ظهر اليوم، جلسة قياس الأثر التنموي واستخدام المؤشرات ضمن فعاليات مؤتمر القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء.

ويشارك في هذه الجلسة الدكتور محمد الفولي، المدير التنفيذي للأمم المتحدة في مصر، والدكتورة هبة حندوسة، مدير مبادرة التنمية المتكاملة لصعيد مصر بقنا، والدكتورة هالة يوسف، وزيرة السكان السابقة، ومستشار التنمية والسكان بصندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور محمد ندا، استشاري التنمية الحضارية في البنك الدولي.

شهد مؤتمر القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء إقبالًا مكثفًا من جانب المشاركين قبل انطلاق موعد المؤتمر بنصف ساعة.

وتنعقد اليوم الثلاثاء، القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء لمناقشة حل فجوة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات فى مصر وسيعقد تحت اسم (Fingerprint).

وتنعقد الدورة الأولى للمؤتمر بهدف عرض وجهات النظر المختلفة لتحديد المشاكل التي تؤدي إلى عدم تنفيذ المشروعات وأيضا كيفية مواجهة المشاكل الناتجة عن فشل او عدم تطبيق الاستراتيجيات على الوجه الأمثل، والاستفادة من التجارب الناجحة فى تنفيذ المشروعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان