إعلان

رئيس الأرصاد: انتظروا عقوبات للمتحدثين عن الطقس على "سوشيال ميديا"

12:32 م الأحد 29 أبريل 2018

الدكتور أحمد عبدالعال

كتب- إسلام ضيف:

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية أوصت هيئات الأرصاد والطقس بالدول العربية، بإقرار مشروع قانون يشدد على أن مرفق الأرصاد في هذه الدول، يختص وحده بالتنبؤات الجوية والبحرية بها.

وأضاف عبدالعال، لمصراوي، اليوم الأحد، أنه حتى الآن لم يطلع على مشروع القانون، وفي انتظار انتهاء المستشار القانوني للهيئة منه، للإعلان عن تفاصيله.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مشروع القانون ينص على معاقبة غير المخول له التحدث في الأرصاد والطقس، متابعًا: "مش من الطبيعي إن العملية تفضل سايبه، والهيئة تطلع تقول حاجه، وحد تاني غير متخصص يتكلم، سواء على السوشيال ميديا أو مكان آخر".

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من مشروع القانون داخل الهيئة، سيجري إرساله لمجلس الوزراء للموافقة، وإرساله لمجلس النواب للمناقشة والإقرار.

في سياق آخر، طالب عبدالعال، اليوم الأحد، المصريين باستخدام "المظلات الشمسية"، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خلال اليومين المقبلين؛ بسبب ارتفاع الحرارة والتي تصل إلى 38 درجة.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد إلى بدء عاصفة ترابية من الغد وتستمر لمدة يومين، مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على منطقة الوجه البحري والقاهرة، وأن حركة الرياح تنشط في الأماكن القريبة من المناطق الصحراوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان