إعلان

إعلان نتيجة المتقدمين للحج بنقابة الصحفيين

06:30 م السبت 28 أبريل 2018

كتب - مصطفى علي:

أعلن حسين الزناتي، السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين ومشرف لجنة الحج والعمرة، نتيجة الصحفيين الذين تم اختيارهم لبرنامج حج هذا العام، والذين كانوا قد تقدموا بأوراقهم للنقابة طبقا للشروط المطلوبة والتي تم الإعلان عنها مسبقاً.

وأوضح الزناتي أنه تم اختيار أسماء الصحفيين الراغبين في أداء فريضة الحج وفقا للقواعد التي تم الإعلان عنها، وبناءً عليها تم قبول أرملتين لزميلين راحلين، وجميع الزملاء الصحفيين المسافرين بمفردهم وعددهم 19 صحفيا، والزملاء المسافرين بصحبة الأم أو الأب وعددهم 4 صحفيين وأمهاتهم، بينما تم وضع باقي المتقدمين في كشوف الاحتياطي، ويتم التصعيد تباعا في حالة الاعتذار.

وقال السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين إن النقابة تنظم الحج مع وزارة التضامن وفق مجموعة من البرامج، البرنامج الأول بتكلفة 82 ألفا و700 جنيه ويشمل الإقامة بفندق 4 نجوم بمكة المكرمة يبعد عن الحرم 800 متر، وفندق 5 نجوم في المدينة المنورة يبعد عن الحرم 300 متر، بالإفطار والغذاء بوفيه مفتوح.

وتابع: تبلغ تكلفة البرنامج الثاني 72 ألفا و500 جنيه، ويشمل الإقامة بفنادق 3 نجوم ويبعد عن الحرم 900 متر، في مكة المكرمة، وفنادق 4 نجوم في المدينة المنورة تبعد عن الحرم 300 متر، بالإفطار والغذاء بوفيه اقتصادي.

وأوضح الزناتي أن البرنامج الثالث بتكلفة 63 ألفا و600 جنيه، ويشمل الإقامة بفنادق مصنفة تبعد عن الحرم 1500 متر في مكة المكرمة، وفنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحد أقصى 300 متر في المدينة المنورة، بالإفطار والغذاء بوفيه اقتصادي.

وأشار إلى أن جميع البرامج تشمل تذاكر الطيران مع استخدام مطار المدينة المنورة في الذهاب أو العودة حسب خط سير الرحلة، على أن يكون التسكين رباعي والإقامة في المشاعر في مخيمات مكيفة في عرفات ومنى ووجبات ساخنة ومشروبات، وتصل مدة جميع البرامج 25: 26 يوما.

وقال الزناتي إن الأوراق المطلوبة هي جواز سفر مميكن صالح على الأقل حتى أبريل 2019 وصورتين من جواز السفر، بالإضافة إلى فيش جنائي مميكن موجه للحج، وشهادة تطعيم حديثة من مكاتب وزارة الصحة ويرفق بها الإيصال، و12 صورة شخصية (4×6) بخلفية بيضاء تظهر بها 80% من مساحة الوجه، وكذلك شهادة طبية من مستشفى حكومي، وصورتين من بطاقة الرقم القومي 150% من الحجم صالحة على الأقل حتى أبريل 2019.

وأشار إلى أنه سيضاف مبلغ 100جنيه مقابل تسجيل بيانات الحاج على البوابة الموحدة للحج، وكذلك مبلغ 1000 جنيه للمرافق من غير أعضاء النقابة.

وقال إنه إذا اعتذر أي زميل بصحبته مرافق يعاد ترتيبه حسب القواعد المعلنة ويضم لكشف الاحتياطي، كما يتم استبعاد أي زميل أو مرافق يثبت قيامه بأداء الفريضة عام 2013 وما بعدها ويتحمل كافة الرسوم الإدارية.

وأوضح أنه تسدد التكلفة بالمصرف المتحد بعد تسليم جميع الأوراق المطلوبة للزميل عصام عبد المنعم بالدور الثالث بالنقابة بموجب إذن دفع حسب المتاح من البرامج السابقة، وتكون أولوية اختيار البرنامج للزميل طبقا لأولوية تسليمه للأوراق المطلوبة وسداد كامل التكلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان