إعلان

"الزراعة": حصاد مليون فدان قمح.. والتوريد مستمر حتى منتصف مايو

04:06 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:
أعلن الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، حصاد مليون فدان من القمح، لافتًا إلى أن الوزارة تتابع حركة التوريد من خلال مديريات الزراعة المنتشرة بالمحافظات حتى منتصف الشهر المقبل.

وقال الشناوي، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الزراعة لديها مندوب بلجنة الفرز التي شكلتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، موضحًا أن تلك اللجنة هي المختصة بفرز المحصول الذي يورده المزارع، وهي صاحبة قرار قبوله أو رفضه.

وتابع، أن الوزارة في تلك المرحلة دورها توعوي فقط، مشيرًا إلى أن ملف التوريد بكامل هيئته، يخضع إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

من جانبه، قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تتابع عن كثب غرف العمليات المختصة بعمليات توريد القمح، لافتًا إلى أن الهدف من غرفة العمليات ضمان تسهيل توريد المزارعين.

وأضاف "البنا"، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن غرفة العمليات المركزية التابعة لشؤون المديريات بوزارة الزراعة تتابع عمليات حصاد وتوريد القمح بالمحافظات المختلفة، مشددًا على التنسيق مع الغرف الفرعية التابعة لها في كافة القرى والمراكز على مستوى الجهورية، والتنسيق الدائم مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على كافة المستويات لتجنب وقوع أية مشكلات خلال موسم توريد القمح.

وكشف آخر تقرير صادر عن الإدارة المركزية لشؤون المديريات الزراعية التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن موسم حصاد القمح، أن إجمالي المساحات المنزرعة بلغت 3 ملايين و260 ألف فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان