إعلان

رئيس "يورو إفريقيا": إنهاء دراسات الربط الكهربائي بين قبرص ومصر قبل نهاية 2018

01:28 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:
استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، سفير قبرص بالقاهرة ورئيس شركةEuro Africa Interconnector ، بحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء، وذلك تأكيدًا لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تهدف لترسيخ دور مصر كمركز إقليمي للطاقة في منطقة شرق المتوسط.

وشدد وزير الكهرباء، خلال اللقاء، على الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائي حتى تصبح مصر مركز إقليمي لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والإفريقية.

وأشاد سفير قبرص بالقاهرة، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم، بالعلاقات السياسية المتميزة التي تربط بين البلدين، مؤكدًا ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات .

وأوضح رئيس شركةEuro Africa ، أنه يجري إعداد الدراسات اللازمة بمشروع الربط، والذي يتيح ربط كل من قبرص وجزيرة كريت بالاتحاد الأوروبي، مضيفًا أنه من المتوقع تقديم نتائج الدراسة وعرضها على الدكتور محمد شاكر خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وذكر "شاكر"، أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التي تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية وبهذا ستكون مصر ناقل هام للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان