إعلان

شقيقة أوباما من جامعة هليوبوليس: "مجلس العالم هدفه الحفاظ على الكوكب"

01:14 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

أوما أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قالت أوما أوباما، مؤسس ومدير مؤسسة "Sauti Kuu" ومستشارة "مجلس مستقبل العالم"، إن مهمة المجلس هو تحسين جودة الحياة من أجل الأجيال القادم، داعية دول العالم للمحافظة على الكوكب.

وأضافت "أوباما"، خلال المؤتمر الدولي لجامعة هليوبوليس "حلولاً من أجل الأرض والتربة والغذاء في أفريقيا"، اليوم الثلاثاء، أن "الأرض هبة من الله ونحن نحيا على الأرض لمدة وسنرحل وعلينا أن نحافظ على الأرض من أجل الأجيال القادمة".

وتابعت أوباما: "الأرض ستبقى سواء بقينا أو رحلنا، لذا علينا المحافظة؛ وذلك من خلال التأكد من السياسات والقوانين الموضوعة أو التي ستوضع للمحافظة على هذا الكوكب".

وأكدت شقيقة الرئيس السابق لأمريكا، إلى أهمية الاستفادة من المخلفات، واستغلالها وإعادة تدويرها فيما يعود بالنفع على جودة الحياة، متسألة "كيف نحصل على المياه ونحن ندمرها بإلقاء المخلفات بها وبالتربة والهواء، نحن في عالم سيعيش بنا أو بدوننا".

وأضافت أنه لابد من التكيف مع المخلوقات الأخرى التي نحيا معاها في هذا العالم، وذلك في الإشارة إلى الحيوانات والطيور، مؤكدة أننا في دائرة حياة الكل يكمل الأخر.

وتابعت: "أريد أن أتحدث عن تحديث السياسات واللوائح التي تساعدنا في الحفاظ على هذه البيئة، وتقديم جوائز ذهبية لمن يستطيع أن يحافظ على بيئتنا أو يصل لحلول لذلك، نحن نريد تجديد التربية والأرض، والحفاظ عليها لا التدمير".

وأشارت إلى أن الحفاظ على التربة يعني الحفاظ على الإنتاج والمحافظة على الصحة من خلال طعام صحي بدون مبيدات أو مواد تسبب أمراض، وهذا يعني الحفاظ على جودة المياه أيضًا، فهي دائرة متصلة بعضها ببعض "التربة، الهواء، الماء".

واختتمت كلمتها: "نريد أن نبدأ الرحلة سويًا فنحن نعلم ما هي الحلول ولدينا الموارد بالفعل، ولكن علينا العمل سويًا، ومجلس مستقبل العالم يحرص على الحفاظ على هذا الهدف ويعمل بسياسية يستطيع الأخرون الاستفادة منها، وهذا ما نريد تحقيقه اليوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان