إعلان

رئيس الوزراء يوجه بتحسين خدمة خطوط السكك الحديدية الأكثر كثافة

02:21 م الأحد 22 أبريل 2018

مجلس الوزراء

كتب- محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تولي أهمية وأولوية ملحة في برنامجها لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في مرفق السكك الحديدية، في ظل دوره المهم في ربط شبكات الطرق والبنية التحتية التي تعمل على تسهيل نقل الأفراد والبضائع.

ووجه رئيس الوزراء، بضرورة القضاء على الظواهر السلبية التي تواجه المواطنين عند استخدام القطارات من خلال التأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان تحقيق الانضباط داخل القطارات والمحطات وتحصيل مستحقات المرفق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأحد؛ لمتابعة خطوات استكمال تطوير منظومة السكك الحديدية، وفي مقدمتها تطوير نقل البضائع والركاب، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية وعدد من قيادات السكة الحديد.

وأوضح وزير النقل، أن الجهود المبذولة بالفعل في هذا الصدد لتحقيق عملية الانضباط الأخيرة، ساهمت في زيادة إيرادات المرفق بنحو 120 مليون جنيه، مؤكدًا استمرارية حملات الانضباط.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة البدء في عمليات تحسين الخدمة على الخطوط خاصة ذات الكثافات العالية مثل خطوط المناشي وأبوقير، وقليوب، ومنوف، وطنطا وبنها بالإضافة إلى خطوط الصعيد.

وتابع رئيس الوزراء الموقف المتعلق بجدول تفعيل عقد جنرال إليكتريك الخاص بالجرارات والتي تشمل صيانة وإعادة تأهيل 81 جرارًا، وتوريد وتصنيع 100 أخرى، ويجري استلام الجرارات التي يجري صيانتها بداية من شهر نوفمبر 2018، وتوريد الجرارات الجديدة اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2019.

وانتهي الاجتماع إلى:

الاتفاق على سرعة التعاقد خلال هذا الأسبوع مع "هيئة العربية للتصنيع"؛ لتصنيع وتوريد 140 عربة نقل بضائع بواقع 20 عربة شهريًا.

الاتفاق على تصنيع 85 عربة ببوابات منزلقة لأول مرة في السكة الحديد.

الاتفاق على تصنيع 75 عربة بنظام القلاب.

الاتفاق على خطة لتحديث عربات نقل الركاب على خطوط الضواحي تبدأ فورًا، بواقع 40 عربة شهريًا، باستخدام إمكانات الهيئة العربية للتصنيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان