إعلان

وزير الكهرباء لـ"مصراوي": وفد مصري يزور السودان لتزويدها بـ300 ميجاوات

03:16 م السبت 21 أبريل 2018

الدكتور محمد شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وفدًا من الشركة المصرية لنقل الكهرباء يزور السودان حاليًا لبحث تزويدها بقدرة كهربائية تتراوح من 200 إلى 300 ميجاوات، منوهًا إلى أن الربط الكهربائي بين شمال وجنوب المتوسط سيعمل على استيعاب الطاقات الضخمة التي سيتم توليدها من الطاقة النظيفة.

وأضاف شاكر، في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، أنه جرى توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي شمالًا مع قبرص واليونان في قارة أوروبا، والاتفاق على نقطة الربط في الجانب المصري 100 كم غرب دمياط.

وتابع الوزير، أنه يجري حاليًا إعداد دراسة لزيادة سعة خط الربط الكهربائي مع الأردن لتصل إلى 2000 أو 3000 ميجاوات بدلًا من 450 ميجاوات، وذلك من خلال الربط على الجهد الفائق المستمر.

وأوضح الوزير، أنه يجري الانتهاء حاليًا من طرح جميع حزم مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي، خاصة الحزمة الخاصة بالكابل البحري عبر خليج العقبة.

وذكر أنه من المرتقب وصول إجمالي القدرات الكهربائية المضافة إلى الشبكة الكهربائية الموحدة قبل نهاية 2018 إلى 25 ألف ميجاوات، وذلك نتيجة تنفيذ الوزارة مشروعات لتوليد الطاقة الكهربائية في إطار التحول الكامل إلى مرحلة أكثر استدامة للقطاع.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان