إعلان

الاثنين.. مجلس النواب يواجه وزير البيئة بـ62 طلب إحاطة

10:51 ص السبت 21 أبريل 2018

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

كتب- أحمد علي:

يواجه الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، الإثنين المقبل، 62 طلب إحاطة و3 طلبات مناقشة عامة، حول مشكلات تلوث البيئة والقمامة والمحميات الطبيعية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة علي عبدالعال، رئيس المجلس.

ويبدأ المجلس في الجزء الأول من الطلبات، مناقشة 24 طلب إحاطة مقدم من النواب عن ظاهرة القمامة وتأثيرها البيئي، فضلًا عن استخدامها كوقود ببعض المصانع، وكذلك طلب مناقشة مقدم من النائبة شيرين فراج وأكثر من 20 عضوًا، حول سياسة الحكومة بشأن حل مشكلة القمامة لتلافي آثارها السلبية.

ويناقش المجلس كذلك، أزمة تعدد مظاهر التلوث البيئي من سحابة سوداء وأدخنة ومخلفات المصانع ومكامر الفحم وعوادم السيارات وعدم توفيق الأوضاع البيئية للمصانع الموجودة على ضفاف نهر النيل، ما أدى إلى تلويث مياهه، وذلك من خلال مناقشة 30 طلب إحاطة مقدم من النواب، إضافة إلى طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة أنيسة حسونة وأكثر من 20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن التلوث البيئي الناتج عن أزمة مرور القاهرة.

كما يناقش المجلس، سبل الحفاظ على المحميات الطبيعية، من خلال مناقشة 3 طلبات إحاطة مقدمة من النواب، وطلب مناقشة مقدم من النائبة شيرين فراج وأكثر من 20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على المحميات الطبيعية وعدم تغيير طبيعتها.

ويناقش المجلس عقب ذلك، طلب الإحاطة المقدم من غريب حسان، عن الأثر البيئي الناتج عن مخلفات مشروع تسمين العجول بمدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، وكذلك طلب إحاطة مقدم من النائب عبدالباقى تركيا، عن المشكلات البيئية التي تسببها عربات جمع مخلفات المجازر.

كما يناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام مجدي، أضرار التغييرات المناخية، وطلب إحاطة مقدم من النائب فايزة أبوخضرة، عن الآثر البيئي لإلقاء مخلفات تطهير المصارف والترع بقرى مركز بلبيس محافظة الشرقية على حانبي الطريق، وطلب إحاطة مقدم من النائب فتحي الشرقاوي، عن وقوع أراضي زراعية داخل محمية طبيعية، ما أدى إلى عدم صرف أسمدة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان