إعلان

حمدي بخيت: "تأخرنا في إصدار قانون التحفظ على أموال الكيانات الإرهابية"

01:30 ص الخميس 19 أبريل 2018

اللواء حمدي بخيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع في مجلس النواب، إن موافقة مجلس النواب على قانون التحفظ على أموال الكيانات الإرهابية، تأخر كثيراً، نظراً للخطورة الذي شكلتها تلك العناصر واستخدام الأموال في أغراض عدوانية ضد الدولة المصرية.

وأضاف بخيت، في تصريح لـ "مصراوي"، أن المتابع لما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية، عقب أحداث 11 سبتمبر، سيعرف أن قانون التحفظ على أموال الارهابيين تأخّر كثيراً في إقراره، متابعًا:" القانون تم من خلال إجراءات دستورية كاملة، علشان محدش يقولنا انتو بتعلموا إجراءات تعسفية وغير دستورية".

ولفت بخيت، إلى أن القانون سيجفف منابع الإرهاب الموجودة على الأرض، مشيراً إلى أن الفترة السابقة شهدت تهريب العديد من الاموال للإرهابيين خارج البلاد، إلاّ الأصول الثابتة.

وكشف بخيت، عن عدم احتواء القانون على بند يوضح كيفية صرف تلك الأموال بعد جمعها، معرباً عن أمله في توجيه تلك الأموال لدعم أسر الشهداء والمصابين، كونه التعويض الأمثل لهم.

ووافق مجلس النواب، أول أمس، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف بأموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان