إعلان

ماذا قال وزير التعليم عن فشل تطبيق منظومة "التابلت" في 2014؟

07:39 م الإثنين 16 أبريل 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على فشل وزارة التربية والتعليم في تطبيق إدخال التكنولوجيا بالمدارس عن طريق توزيع "تابلت" على الطلاب، في عهد الدكتور محمود أبو النصر الوزير الأسبق عام 2014، مؤكدًا أنه لا يمكن مقارنة تلك التجربة بما يجري تطبيقه بالمرحلة الثانوية حاليًا.

وأضاف شوقي -خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الاثنين بمقر صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية- أن الفرق بين التجربة الحالية والسابقة، أن التجربة السابقة اعتبرت إدخال "التابلت" لمنظومة التعليم هدف في حد ذاته، إنما حاليًا يتم استخدامه كويسلة لتحقيق عدة أهداف مثل: إتاحة مصادر معرفة للطالب تكون أكثر ثراءً من الكتاب المدرسي، والربط بين الطالب والمنهج والامتحان دون وسيط.

وقال شوقي إنه من خلال "التابلت" سيتمكن طالب المرحلة الثانوية من التواصل مع رسائل الوزراة للطلاب، والتواصل مع معلمه عند الاحتياج إليه، بالإضافة إلى الوظيفة الرئيسية للـ"التابلت" المتمثلة في الحصول على المناهج وأداء الامتحان.

وتجري وزارة التربية والتعليم المصرية، بدءًا من سبتمبر المقبل، تعديلًا على المرحلة الثانوية، بدءًا من الصف الأول الثانوي، ويتمثل جوهر التغيير في تعديل أسلوب التقييم "الامتحان"، من الامتحان القومي الموحد، إلى 12 امتحان يؤديهم الطالب على مدارس السنوات الثلاثة، ويحتسب منهم الامتحانات الـ6 الأعلى.

وأكد شوقي أن النظام المعدل يهدف إلى تنمية ملكات الفهم بدلًا من الحفظ: "الطالب اللي مش فاهم مش هيعرف يجاوب على الامتحان في الفترة المحددة للإجابة حتى لو معاه الكتاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان