إعلان

محافظ القاهرة: 180 مليون جنيه تكلفة سوق التونسي النموذجي

12:51 م الإثنين 16 أبريل 2018

المهندس عاطف عبدالحميد

كتب- السيد الحراني:

تفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، الأعمال الجارية بمشروع سوق التونسي الجديد الذي تقيمه المحافظة بحي البساتين؛ لنقل سوق منطقة التونسي العشوائي إلى سوق نموذجي حضاري بتكلفة أكثر من 180 مليون جنيهاَ بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

واوضح المحافظ، في تصريحات له، اليوم، أن العمل يسير على قدم وساق وارتفعت نسبة الإنجاز، ووصلت تكلفة حجم الأعمال التي تجري حتى الآن حوالي 75 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن أجهزة المحافظة لم تتوانَ في توفير مساحات الأراضي والمواقع الملائمة المخصصة للمشروع والتي تقارب 100 ألف متر مربع تقريبًا؛ لإنشاء السوق الجديد بديلاَ عن سوق التونسي العشوائي القديم الذي كان يعد أحد القنابل الموقوتة التي يمكن انفجارها في أي لحظة.

وأضاف المحافظ، أن السوق الجديد روعي في اختيارها القرب من موقع السوق القديم؛ حرصا على البعد الاجتماعي لقاطنيه، ولا يبعد إلا حوالي كيلومتر عن الموقع القديم، كما أنها تتصل بطريق الاتوستراد ما يوفر سهولة اتصال السوق الجديد بجميع مناطق القاهرة.

وطالب المحافظ بالتوازي مع استكمال الأعمال الإنشائية للمشروع الحضاري بضرورة سرعة وضع تصور شامل لتشغيل السوق وكيفية إدارته ومراقبته وعمل دراسة مرورية لكيفية التعامل مع الكثافات المتوقعة حول السوق إلى جانب دراسة إمكانية ميكنة بوابات الدخول والخروج.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان