إعلان

وزير التنمية المحلية يجتمع بوحدة تنفيذ برنامج تنمية الصعيد

01:31 م الجمعة 13 أبريل 2018

اللواء أبوبكر الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

عقد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع وحدة التنفيذ المركزية "المكتب التنسيقي" لبرنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج والممول جزئيًا بقرض من البنك الدولي ووحدتي التنفيذ المحلية بالمحافظتين بمقر الوزارة.

حضر الاجتماع كل من الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق عمل البرنامج وعدد من القيادات بالوزارة ومسئولين في البنك الدولي.

يأتى الاجتماع عقب انتهاء الدورة التدريبية لأعضاء وحدتي سوهاج وقنا حول المشروعات التي تنفذ في المرحلة الأولى من البرنامج، وأقيمت الدورة في مركز سقارة للتدريب التابع لوزارة التنمية المحلية، وتضم كل وحدة تنفيذية محلية مسئولين عن عدد من المهام ومنها التخطيط والمشتريات والموازنة والمشاركة المجتمعية والقطاع الخاص وبناء القدرات والبيئة.

ويحرص البرنامج على تدريب العاملين به على فترات متقاربة وعقب الانتقال من مرحلة إلى أخرى لبناء قدرات العاملين بالادارات المحلية بالمحافظتين على كيفية طرح وترسية المشروعات التى سيجري تنفيذها وإعداد خطط التدفقات النقدية والمشتريات وفقًا للنظام الذي جرى تطويره من الحكومة والبنك الدولي بما يتوافق مع توجهات الحكومة لحوكمة نظم المالية والادارة ونشر الشفافية ومكافحة الفساد.

وفى بداية الاجتماع استمع اللواء أبوبكر الجندي، لآراء بعض المتدربين فيما يخص المحتوى التدريبي الذي حصلوا عليه، وأشاد بمستوى المتدربين الذي وصلوا إليه وما حصلوا عليه من محتوى تدريبي مهم لتنفيذ المشروع خلال المرحلة الأولى له من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وطالب الوزير، العاملين بالوحدتين بالاهتمام برأي المواطن في الخطوات التي يجري اتخاذها لتنفيذ المشروعات بالمحافظتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان