إعلان

مديرة مستشفى أبو الريش الياباني: عالجنا 13 مليون طفل في 34 عاما

03:15 م الخميس 12 أبريل 2018

كتب- محمد قاسم:

وجهت الدكتورة رانيا حجازي، مدير مستشفى "أبو الريش الياباني"، الشكر لوزيرة الهجرة والمصريين بالخارج المتبرعين بالأجهزة الطبية لصالح اطفال أبو الريش.

وقالت حجازي في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الهجرة لتسليم الأجهزة بمقر مستشفى أبو الريش الياباني، أن الأجهزة ستدخل الخدمة مباشرة بعد تسلمها من وزارة الهجرة، متابعة: "المستشفى بحاجة لمزيد من الدعم لتقديم خدمة متميزة في ظل الضغط الشديد من الأطفال المرضى المترددين عليه".

وأوضحت حجازي؛ أن "المستشفى أجرت 13 ألف عملية جراحية العام الماضي لأطفال، وبها 128 سرير بالرعاية المركزة وبالتالي هذا يشكل عبئا رهيبا على المستشفى من حيث متطلبات التمريض والعلاج لكننا فخورين بهذا".

ونوهت إلى أن المستشفى تعمل على مدار الـ24 ساعة وتخدم عياداتها الخارجية نحو 128 ألف مريض سنويا. متابعة: "على مدار 34 عاما عالجت المستشفى 13 مليون طفل مصري وكذلك أطفال من دول عربية وإفريقية".

ولفتت إلى أن "دعم المجتمع المصري للمستشفى أحدث فارقا كبيرا في خدمة المرضى".

وسلمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الخميس، مستشفى أبو الريش الياباني، الأجهزة الطبية للمستشفي والتي تبرع بها عدد من المصريين بالخارج في أمريكا.

وضمت الأجهزة 4 أجهزة تخدير على أعلى المواصفات الطبية، 21 جهاز "مونيتورز" بقيمة 300 ألف دولار، وجاءت نتيجة للحملة التي نظمتها وزارة الهجرة بكاليفورنيا لجمع تبرعات لصالح مستشفى أبو الريش، كإحدى نتائج مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" في أكتوبر الماضي.

وحضر المؤتمر الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة وكل من: الدكتور أحمد صبحي مدير عام المستشفيات، ونائب مدير عام المستشفيات الدكتور حاتم حلمي، ورئيس قسم طب الأطفال الدكتورة إيمان احسان، ومدير مستشفى الياباني الدكتورة رانيا حجازي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان