إعلان

مصدر: خطاب سري للجامعات بمنع استخدام العبارات السياسية في الامتحانات

11:25 م الأربعاء 11 أبريل 2018

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

كتبت- داليا شبل:

كشف مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، الأربعاء، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجه رؤساء الجامعات الحكومية، بضرورة البعد عن توجيه أسئلة ذات توجهات دينية أو سياسية بامتحانات نهاية العام الدراسى، والتي من المقرر أن تبدأ في عدد من الكليات نهاية مايو القادم.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، إن الدكتور يوسف راشد، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات بتعلميات من وزير التعليم العالي أرسل خطاباً سري لرؤساء الجامعات، لمنع استخدام أي عبارات تحمل ألفاظ أو مصطلحات أو معاني سياسية أو دينية، بالمقررات الدراسة أو أسئلة الامتحانات، على أن تكون الأسئلة بعيدة عن أي توجهات.

وأضاف المصدر، أن تلك الخطوة تأتى في ضوء أهمية الحد من استغلال الجامعات كمسرح للأنشطة السياسية المناهضة الهادفة إلى إفساد العملية التعليمية واستقطاب الطلاب لتبني ذات التوجهات.

وكان المجلس الأعلى للجامعات أكد انتهاء محاضرات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017/2018 في 24 مايو القادم، بحيث تكون فترة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ستة عشر أسبوعًا.

وأقر "الأعلى للجامعات" مقترح الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي، بحيث تكون فترة الامتحانات أربعة أسابيع حسب كل كلية، تبدأ من السبت 26 مايو وتمتد حتى الخميس 21 يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان