إعلان

​"المحافظين" يطالب الدول العظمى بضبط النفس وعدم استعراض القوة في سوريا

09:24 م الأربعاء 11 أبريل 2018

المهندس على قرطام

كتيت-مروة شوقي:

حذر المهندس على قرطام، نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الخارجية، الأربعاء، من تداعيات حالة الإنفلات في التهديدات والتصريحات والاتهامات المتبادلة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأزمة السورية.

وقال قرطام، في بيان صادر عن الحزب، إن تلك الاتهامات من شأنها تؤجج التوترات والصراعات وزيادة إحتمالات نشوب مواجهات شاملة ستكون لها تداعيات وعواقب وخيمة ليس فقط على المنطقة ولكن على العالم بأسره.

وطالب "قرطام"، الدول العظمى بالرجوع إلى سياسة ضبط النفس وإعادة النظر فى لغة استعراض القوة والهيمنة والتهديد بإستخدام أحدث ترسانات الأسلحة العالمية.

وأضاف: "على الجميع أن يحتكم إلى صوت العقل والشرعية الدولية والتى يبدو أنها لم تعد مؤثرة مما يعصف بمنظومة المجتمع الدولى ويزيد من إحتمالات تهديد السلم والأمن الدوليين".

وشدد، على ضرورة التحرك السريع والفورى لنزع فتيل الأزمة المتصاعدة بتشكيل لجنة دولية مستقلة من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لتحديد المتسبب فى إستخدام تلك النوعية من الأسلحة المحرمة دوليا، مؤكدًا أنه سيتم إعلان النتائج فور صدور التقرير، ويصبح لزاما على المجتمع الدولى أن يضطلع بمسئولياته ويحاسب المتسببين في إستخدام تلك الأسلحة المحرمة دوليا من خلال إنفاذ أليات الشرعية الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان