إعلان

خبراء: "صلاح" ظاهرة عالمية يجب استثمارها في التسويق للسياحة

12:43 م الأربعاء 11 أبريل 2018

محمد صلاح

كتب- يوسف عفيفي:

رحب عدد من خبراء السياحة، بمقترح أن يكون محمد صلاح سفيرا للسياحة المصرية في إنجلترا خاصة، وأوروبا عامة؛ بهدف تغيير الصورة الذهنية عن مصر للأفضل في الخارج.

ووصف محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، المقترح بـ"الرائع" شريطة التصميم الجيد وعمل وسائل تسويقية مدروسة للاستفادة منه خاصة بالنسبة للسوق الإنجليزي والذي ما زال غامضا حتى الآن.

وأوضح عثمان لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الفكرة يجب أن تسند لشركة متخصصة للوصول للهدف، وكذلك دراسة ما إن كان هناك أي اتفاق مع ناديه لأن الشركة الراعية تمنع مثل هذا الحدث، وهناك كثير من عقود الرعاية فيها أحيانا بنود تمنع مثل هذه الأمور.

وأضاف، أن الأمر ليس فقط تواجده في الجناح المصري بالمعارض السياحية الخارجية، ولكن الهدف أن تستغل شعبيته في بريطانيا وحب الشباب له كرسالة إيجابية عن مصر، وورقة ضغط شعبي للتفكير مرة أخرى من جانب القرار الإنجليزي الجائر.

ويتمتع المصري محمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، بشهرة عالمية؛ نظرا لما يقدمه من أداء رائع مع ناديه ليصبح هداف الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

وقال مجدي صادق، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، وصاحب شركة سياحة، إنه ناشد الرئيس السيسي بتعيين محمد صلاح سفيرا ومنحه جواز سفر دبلوماسي لحمايتة من أي احتكاك عنصري به.

ودعا صادق لمصراوي، إلى ضرورة التركيز على صلاح في كأس العالم للتنشيط والجذب السياحي، لأن صلاح خلال مباريات كأس العالم، تسويقه من حق مصر، وخارج أي تعاقدات أو اتفاقيات لصالح ليفربول، منوها إلى أن تعاقد أي لاعب دولي مع أي نادٍ يتضمن شرط أن يكون للنادي نصيب من القيمة المالية لأي إعلان تجاري.

وتابع: "طالبت وزيرة السياحة بأن تكثف حملة دعائية ضخمة لمصر خلال كأس العالم إلا أننا وجدنا رئيس هيئة تنشيط السياحة الجديد يخرج للإعلان عن خلطة سحرية لتنشط السياحة لكنها بعيدة عن الواقع".

وأوضح الخبير السياحي، سامح عبدالمنعم، أن محمد صلاح أصبح ظاهرة عالمية تلقى صداها في العالم كله وفكرة دعوته بصحبة فريق ليفربول لزيارة شرم السيخ واستغلال الزيارة وتوثيقها والاتفاق على إذاعتها في إنجلترا "ممتازة" لكنها تتطلب مبالغ خيالية للتعاقد مع كل هؤلاء اللاعبين وجهازهم الفني بالإضافة لمصاريف الإقامة والطيران.

ونوه عبدالمنعم، لمصراوي، إلى أنه اقترح سابقا، التعاقد مع مخرج عالمي واستضافة محمد صلاح في أكثر من مكان سياحي بمصر لتصوير فيلم دعائي في الأماكن السياحية وكيف يستمتع محمد صلاح بإجازته في مصر مع أسرته، وأعتقد أن التكلفة ستكون بسيطة، وصلاح شخصية وطنية ولن يبالغ في طلباته المالية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان