إعلان

وزير الزراعة: "العربية للاستثمار" بصدد إنشاء شركة للأعلاف في مصر

11:09 ص الأربعاء 11 أبريل 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

طالب الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتنسيق العربي المشترك لتحقيق درجة أكبر من التكامل الزراعي وتنسيق الخطط الزراعية العربية بالاستفادة من المزايا النسبية في كل دولة عربية، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي العربي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي الثاني والأربعين لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي المُنعقد في المملكة الأردنية الهامشية، بحضور عدد من الوزراء وممثلي الدول العربية أعضاء الهيئة.

ونوه البنا، إلى أهمية الترويج لزيادة الاستثمارات الزراعية العربية وتحسين كفاءتها وإقامة المشروعات الزراعية الإنتاجية والتصنيعية والتسويقية والتجارية المشتركة وتشجيع التجارة الزراعية البينية بين الدول العربية، وذلك لتحقيق درجة أكبر من الأمن الغذائي العربي، وحتى لا تتفاقم الفجوة الغذائية العربية.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك تعاونًا مثمرًا بين مصر والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، لافتًا إلى أن الهيئة تساهم في تنفيذ مشروعين كبيرين في مصر، هما شركة الفيوم لصناعة سكر البنجر والشركة العربية بمحافظة المنيا، لحفظ وتصنيع الحاصلات الزراعية.

وأضاف الوزير، أن الهيئة بصدد انشاء شركة للأعلاف في مصر بالاشتراك مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مجال الأمن الغذائي، والتي توفرها المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، كذلك عرض الدراسات الفنية والاقتصادية في هذا المجال.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان