إعلان

نواب: مشروع قانون تنمية الصعيد تأخر كثيرًا نتيجة حكومات فاشلة

03:12 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

النائب محمد الحسيني

كتب- أحمد علي:

قال محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر، تأخر سنوات طويلة.

وأضاف الحسيني، في اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر المقدم من الحكومة: "إحنا لا نرحل الفائض في الموازنة، كما تم النص عليه في هذا القانون، خصصت مبلغ للتنمية يبقى المبلغ كله لهذا الغرض ولا ترحل الفائض، والمفروض نقول تنمية شاملة للصعيد، مش عايزين نصدر للرأي العام إننا نمنا وصحينا وجايين نقول تنمية الصعيد، إزاي تتكلم عن تنمية جزء من الصعيد في بعض المحافظات ومحافظات أخرى لأ".

وتابع: "التنمية الحقيقية المفروض تكون لكل محافظات الصعيد، وبولاق الدكرور اتحولت لجزء من الصعيد، مش عايزين شغل الهجمات المرتدة مع الصعيد تاني، الصعيد اتظلم ظلم بيَّن نتيجة حكومات فاشلة".

فيما طالب النائب سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بفصل وزارة الدفاع عن الإنتاج الحربي في المادة السادسة من مشروع القانون الخاص بتشكيل الهيئة.

من جانبه، قال النائب محمد صلاح أبوهميلة: "القانون بشكل عام مرضي جدا، ويجب عدم اقتصار القانون والهيئة على جنوب الصعيد، هل بني سويف والجيزة والمنيا تبع جنوب الصعيد؟، معنديش مشكلة نحدد المحافظات لكن لا نقول جنوب الصعيد فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان