إعلان

الرقابة الإدارية تضبط 5 قضايا رشوة واختلاس وتحيل متهميها للنيابة

01:09 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

ألقت الهيئة العامة للرقابة الإدارية، القبض على الدكتور "خ. ح"، أستاذ قسم الهندسة المدنية بإحدى الجامعات الإقليمية بالدلتا، والمكلف بعمل رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمحافظة أسيوط، متلبسًا بطلب وتقاضي مبلغ 175 ألف جنيه على سبيل الرشوة، بوساطة المهندسة "ن. ا. ع. ا" بجهاز تعمير وسط الصعيد، من صاحب عقار، مقابل إعداد تقرير معاينة يفيد إزالته العقار لكونه يمثل الخطورة الداهمة.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، جرى عرض المتهمين على النيابة العامة التي قررت حبسهم.

وألقت الهيئة كذلك، القبض على "ع. م. ع"، رئيس لجنة الإزالات بحي العامرية ثان، و"أ. ا. أ"، مدير إدارة إشغال الطريق بذات الحي، متلبسين بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشاوي، وذلك في واقعتين منفردتين تقاضى فيها الأول مبلغ 25 ألف جنيه، والثاني مبلغ 30 ألف جنيه؛ ليتغاضيا عن تنفيذ إزالة عقار مملوك للمقاول. وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

كما ألقت الهيئة القبض على "م. ح"، المراقب المالي للإدارة العامة لري الجيزة، وشقيقه "م .ح"، موظف بإحدى شركات الاتصالات، لتقاضي الأول مبلغ 15 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المقاولين المتعاملين مع الإدارة، مقابل إنهاء إجراءات صرف مستخلص عملية صيانة وتطوير مبنى مديرية ري الجيزة بمعرفة شقيقه المعين منه لاستلام مبلغ الرشوة التي اتفق عليها. وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم.

كذلك، ألقت الهيئة القبض على "ا. م. د"، مسؤول تحصيل بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لقيامه باختلاس مبلغ 500 ألف جنيه من قيمة فواتير الكهرباء التي قام بتحصيلها من المواطنين، ولم يقم بتوريدها إلى خزانة الشركة، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

ولفت البيان إلى أنه بالمتابعة المستمرة للمنافذ الجمركية، جرى إلقاء القبض على رئيس قسم التعريفة بجمرك ميناء العين السخنة؛ لمعاونته إحدى شركات القطاع الخاص، والتي تعمل في مجال صناعة الملابس، في إدخال بضائع بأسعار متدنية؛ إذ تم إثبات قيمة البضاعة المستوردة بحوالي مبلغ 21.9 مليون جنيه، بدلًا من قيمتها الحقيقية البالغة 37.9 مليون جنيه، مما تسبب في ضياع قيمة الرسوم الجمركية الأصلية على خزانة الدولة والبالغة 5.8 مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان