إعلان

محافظ القاهرة: تنفيذ 190 فكرة من "مشروعك" بتكلفة 14 مليون جنيه

01:26 م الأحد 01 أبريل 2018

كتب- السيد الحراني:

أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، تنفيذ 190 مشروعًا ضمن مبادرة "مشروعك"، بتكلفة تزيد عن 14 مليون جنيه، إلى جانب وجود 141 مشروعًا تحت الدراسة بتكلفة تقارب 18 مليون جنيه.

وشدد محافظ القاهرة، في بيان، اليوم الأحد، على أهمية المبادرة، والتي تهدف إلى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، بقروض ذات إجراءات بسيطة التمويل وفوائد سهلة.

وقال المحافظ، إن المبادرة تساهم في القضاء على البطالة بتوفير القروض المتميزة لهم لتمويل مشروعاتهم وأفكارهم، وتمويل مشروعات قائمة فعليًا ومطلوب التوسع بها وتطويرها أو مشروعات ابتكارية من الشباب، إلى جانب تقديم مشروعات اختيارية يتم عرضها على المواطنين الذين ليس لديهم أفكار، مع تقديم دراسات الجدوى، والتي أعدت بواسطة المتخصصين من أساتذة الجامعات.

وأضاف المحافظ، أن هذا المشروع له أهمية للأمن القومي؛ لكونه يهدف إلى تحجيم الظواهر السلبية الخطيرة مثل تنامي العشوائيات والإدمان واللجوء إلى التطرف والعنف والهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن المشروع يعتمد على مبدأ التنمية بالمشاركة ليجعل المواطنين يتمكنون من صناعة خارطة تطوير وتنمية لمجتمعهم، وتحديد أولويات التطوير المطلوبة لهم في بيئتهم.

وتابع محافظ القاهرة، أن هذا المشروع يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية بالتوازي مع خلق فرص عمل وتشغيل، مما سينتج عنه رفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد للأمام، لافتًا إلى أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هي الأصل في تطور الاقتصاد لتحولها مستقبلًا إلى مشروعات متوسطة أو كبيرة.

وأردف المحافظ، أن المحافظة وفرت 19 مقرًا لمبادرة مشروعك، خاصة مع وجود ما يقارب من 11 مليون نسمة يقطنون العاصمة، منهم 45% من الشباب مـن سن 20 إلى 45 عامًا، موزعين على 38 حيًا.

واستدرك، أن المقرات تضم مندوبي البنوك الراعية للمشروع مع ممثلين معتمدين لكل حي، والذين تم تدريبهم على أعلي مستوى، وتأسيس المقر بالمكاتب والأجهزة اللازمة وخطوط الاتصالات والإنترنت، وإعداد استراحة لاستقبال الراغبين في إنشاء المشروعات، بعيدًا عن الوظائف الحكومية.

وطالب المحافظ، رؤساء الأحياء بتقديم التسهيلات اللازمة لمشروعات الشباب، بما لا يتنافى مع القوانين المنظمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان