إعلان

الأزهر ينتقد مجلس الأمن لعدم إدانة العدو الصهويني في مجازر "يوم الأرض"

10:51 ص الأحد 01 أبريل 2018

الدكتور عباس شومان

كتب – محمود مصطفى:

انتقد الأزهر الشريف، عدم صدور قرار من مجلس الأمن، يدين قمع سلطان الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرات الفلسطينيين، في ذكرى " يوم الأرض"، الجمعة الماضي.

وتساءل الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، ألا يستحق قرابة الـ20 من الشهداء وقرابة الألفين من المصابين بيان إدانة، لا يساوي المداد الذي يكتب به؟

وأضاف شومان في تصريحات له اليوم الأحد: "المجلس الذي لم يتردد كثيرا في تحريك الجيوش تحت البند السابع لشن حروب في عدة دول عربية وإسلامية، اعتمادا على شبهات أو تجاوزات يمكن حلها بالتفاوض أو فرض عقوبات اقتصادية مثلا، ولم يحرك ساكنا لتجاوزه من قبل الكبار المهيمنين عليه حين دمروا العراق وغيره، دون تكليف خاطرهم باستصدار قرار منه قبل إقلاع طائراتهم وانطلاق صواريخهم لتسوية ماعلى الأرض بها لمجرد شائعة تبين كذبها، متابعا "لم يكن مستغربا أبدا إخفاق هذا المجلس في استصدار قرار يدين الصهاينة المجرمين على مافعلوه بالعزل في يوم الأرض في فلسطين".

وتابع وكيل الأزهر: "الصهاينة وبكل تأكيد كانت لديهم كل الأضواء إلا الأحمر قبل إفراغ رصاصهم في صدور أبناء فلسطين، ويعلمون أنه لا خوف عليهم ولا هم يحزنون طالما بقى "فيتو" جاهزًا إن لزم الأمر"، مضيفا: "بات من الخطأ الشديد التعويل على مجلس تهيمن عليه دولة واحدة متحيزة بامتياز للكيان الصهيوني".

وطالب شومان، الفلسطينين ببناء قوتهم بوحدة صفهم والتخلي عن انقسامهم، داعيا العرب ببناء قوة تأثيرهم بتنسيق مواقفهم ووحدة قرارهم واعتمادهم على ذاتهم، إن أرادوا استعادة أمجادهم.

واستهشد 16 فلسطينيا خلال قمع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرات ذكرى يوم الأرض، التي اندلعت يوم الجمعة الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان