إعلان

القوات المسلحة و"الهجرة" تنظم دورة في الأمن القومي لأبناء المصريين بالخارج

11:20 ص الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:
نظمت القوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدورة التثقيفية الخامسة في الأمن القومي لأبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، والتي تستضيفها أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وحسب بيان، اليوم الخميس، تناولت الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري على كل الاتجاهات، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها علي الامن والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية الحضارية على أرض مصر، على أيدي نخبة من الخبراء الاستراتيجيين وأساتذة الجامعات بالأكاديمية.

من جانبها وجهت السفيرة نبيلة مكرم، الشكر للقوات المسلحة على دعمها لجهود الوزارة وسرعة الاستجابة لفكرة الدورة، إيمانا منها بأهمية ربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن وبمفهوم الدولة والأمن القومي.

وأوضحت الوزير، أن الدورة فرصة مهمة تتيح للشباب المعرفة بوطنهم مصر، والتحديات التي تواجهها، مشيرة إلى أن أبناء الجيل الثاني والثالث هم سفراؤنا بالخارج الذين يجب أن يكونوا على بينة من الأمر بعيدا عن المعلومات المغلوطة المتداولة في الإعلام الخارجي.

وأكدت الوزيرة أن الشباب هم خط الدفاع الأول عن مصر في الخارج، وأن الدبلوماسيين يتلقون دورات مماثلة في الأمن القومي قبل توليهم مهام منصبهم في السفارات والقنصليات بالخارج، موضحة، أن هدف الدورة حماية أبنائنا في الخارج من أي معلومات مغلوطة، أو تأثيرات سلبية تستهدف عقول الشباب، وصد أي محاولات استقطاب للأفكار المتطرفة، واستعراض لكل التحديات التي نواجهها المنطقة.

وقال اللواء "أ. ح. صفوت الديب"، مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة، على الاهتمام ببرامج الإعداد والتأهيل ونشر الوعي الفكري والثقافي للعسكريين والمدنيين، مشيدا بدور وزارة الهجرة في الاهتمام بالمصريين في الخارج وخاصة الشباب، باعتبارهم شركاء في صناعة مستقبل الوطن.

وشهدت الدورة عرض فيلم تسجيلي عن أكاديمية ناصر العسكرية العليا، كأكبر صرح علمي للدراسات الإستراتيجية بالشرق الأوسط، فيما يتعلق الأمن القومي بأبعاده الاجتماعية الاقتصادية والسياسية العسكرية، وعرض فيلم "حكاية وطن" الذي يستعرض الإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان