إعلان

"الجيش": نعالج الشبان المصابين بـ"فيروس c" مجانًا.. ومنحهم تأجيلًا لـ3 سنوات

06:38 م الأربعاء 07 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على علاج الشبان المتقدمين للتجنيد من فيروس"C" بالمجان، ضمن توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بشأن مشاركة القوات المسلحة ضمن الحملة القومية لمكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائي.

قال اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد وا​لتعبئة، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الشباب المتقدم للتجنيد يخضع للتحاليل الطبية بواسطة المعامل المركزية للقوات المسلحة، وفي حالة ثبوت الإصابة يتم وضع الحالات المكتشفة تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات وتسليمهم "كارت متابعة لعلاج مريض فيروس C"، محدد به المركز التخصصي للعلاج من خلال "7" مراكز ملحقة بالمستشفيات العسكرية على مستوى الجمهورية، وذلك مساهمة في علاج شبان التجنيد المصابين بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي على نفقة الدولة.

وأشار إلى أن مناطق التجنيد والتعبئة بإجراء التحاليل الطبية لجميع الشبان تحت إشراف رئيس المجلس الطبي العسكري بالمنطقة أثناء حضورهم للتسجيل والكشف الطبي بالمرحلة التجنيدية، والشبان المصابين يتم تسجيلهم على المنظومة التجنيدية "مصاب فيروس C" وإرسال بياناتهم على الشبكة العسكرية إلى إدارة التجنيد والتعبئة وتسليمهم كارتًا محددًا به توقيت حضورهم إلى إدارة التجنيد والتعبئة لإجراء التحاليل بواسطة المعامل المركزية للقوات المسلحة لتأكيد إصابتهم من عدمه.

وأوضح، أن الشبان الذين تأكدت إصابتهم يتم تسليمهم كارت متابعة لعلاج مريض فيروس "C" محددًا به المركز التخصصى للعلاج من خلال "7" مراكز ملحقة بالمستشفيات العسكرية على مستوى الجمهورية "مستشفى كفر الشيخ، مستشفى المنصورة، مستشفى بني سويف، مستشفى الإسماعيلية، مستشفى سوهاج، مستشفى حميات القوات المسلحة، عيادة الزقازيق"، للبدء في اجراءات العلاج.

وتابع: "تقوم إدارة التجنيد والتعبئة بإرسال بيانات الشبان إلى إدارة الخدمات الطبية من خلال منظومة فيروس "C"، ويتم تحديد المركز التخصصي للعلاج من فيروس "C" للشبان المصابين بالقرب من محل إقامتهم بقدر الإمكان لتخفيف العبء عليهم وعدم تحمل مشقة السفر للمركز العلاجى المخصص لهم".

وأوضح مدير إدارة التجنيد، أن الشبان المصابين بفيروس "C" لا يتم تجنيدهم ويتم وضعهم تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات يحصلون بعدها على شهادة بالإعفاء النهائي (لم يصبه الدور وغير مطلوب للتجنيد نهائياً).

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان