إعلان

الرئاسة: تأسيس صندوق استثماري "مصري- سعودي" بإجمالي 16 مليار دولار

08:33 م الإثنين 05 مارس 2018

الرئيس السيسي والامير محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين المصري والسعودي لإقامة المشروعات الاستثمارية، وكذلك في مجال حماية البيئة، والحد من التلوث.

وذكر المتحدث الرسمي، في بيان له اليوم الاثنين، أن الاتفاقات التي تم التوقيع عليها في مجال الاستثمار تهدف إلى دفع التعاون الثنائي في القطاع التنموي من خلال المشروعات الاستثمارية الضخمة بين البلدين، وتأسيس صندوق استثماري مصري سعودي بإجمالي مبلغ ١٦ مليار دولار لضخ الاستثمارت السعودية في تلك المشروعات فى عدد من محافظات مصر، على أن يتم اختيار المشروعات من خريطة مصر الاستثمارية التي أعدتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع باقي الوزارات والهيئات الحكومية.

وأضاف السفير بسام راضي: "التعاون بين الدولتين الشقيقتين في هذا المجال يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي والاستثماري علي المستوى الثنائي بينهما بما يحقق مصالحهما المشتركة، ويعود بالخير على شعبي البلدين، وكذلك على مستوي المنطقة لخلق تكامل إقليمي تنموي".

ويزور الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي مصر حاليًا، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس، بابا الكنيسة المرقسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان