إعلان

"كلنا سوا".. احتفالية يطلقها متحف الطفل للتوعية بمرض التوحد الإثنين المقبل

06:32 م الجمعة 30 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ، فى العاشرة من صباح يوم الاثنين المقبل فعاليات الاحتفالية التوعوية لمرض التوحد والتى تنظم تحت شعار "كلنا سوا فى متحف الطفل" ، وذلك مواكبة للاحتفال باليوم العالمى لمرض التوحد الذى أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2007 وحددت له 2 إبريل من كل عام.

وقال الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، فى تصريح اليوم إن احتفالية هذا العام التى ينظمها متحف الطفل احدى الصروح الثقافية للجمعية، تسلط الضوء على أهمية تمكين النساء والفتيات المصابات بالتوحد وإشراكهن والمنظمات التي تمثلهن في صنع السياسات واتخاذ القرارات للتصدي لهذه التحديات.

وأضاف أنه سيتم تنظيم عدد من ورش العمل والانشطة الحرفية بهدف تفعيل دور الأسر والمجتمع في تقديم الخدمات والبرامج للأشخاص ذوي اضطراب التوحد وصولاً بهم إلى أقصى قدر من الاستقلالية الذاتية وتقرير المصير.

من جانبه، قال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن الهدف من تنظيم الاحتفالية هو دعم مرضى التوحد خاصةً الأطفال منهم، وإشراكهم في كافة مناحى الحياة ودمجهم فى الحياة الاجتماعية والتى عادةً ما يعتزلونها هذا الى جانب التوعية والتعريف بهذا المرض الذى أصبح يصيب طفل من كل 160 طفلاً حول العالم، كما أن هذه النسبة تزيد في دول العالم العربى طبقاً لإحصائية منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن الاحتفالية تتضمن ندوة تحاضر فيها الدكتورة ندى راضي الحاصلة على دكتوراه في تنمية المهارات الحياتية وتطوير التفكير، بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل للأطفال تتنوع بين الأنشطة الحرفية والألعاب الجماعية وزيارة لمبنى المتحف ويختتم اليوم بحفل فني للأطفال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان