إعلان

بعثة الإتحاد الأفريقي: انتخابات الرئاسة تمت في جو سلمي.. والمرأة أكثر مشاركة

05:11 م الجمعة 30 مارس 2018

القاهرة- أ ش أ:

أشادت بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية والتي يرأسها السفير عبد الله ديوب وزير خارجية مالي الأسبق بحسن سير العملية الانتخابية الرئاسية في مصر والتي جرت أيام 26 و27 و28 مارس الجاري على مستوى الجمهورية.

وقال ديوب - في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة بالقاهرة-، إن الانتخابات تمت في جو سلمي للغاية وفي بيئة آمنة، مشيرا إلى كثافة التصويت من قبل المرأة وتسهيل عملية التصويت لكبار السن، مشيرا إلى أن معظم اللجان الانتخابية كانت سهلة الوصول اليها من قبل الناخبين.

وأضاف ديوب، أن البعثة شاركت في متابعة الانتخابات حيث توجه المواطنون للتصويت في الانتخابات الثالثة من نوعها منذ ثورة ٢٥ يناير والتي تنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسى وموسى مصطفى موسى.

ولفت إلى أن الاتحاد الأفريقي تلقى دعوة من السلطات في مصر والهيئة الوطنية للانتخابات للمشاركة في المتابعة ورأي رئيس الاتحاد الافريقي إرسال بعثة ضمت ٤٠ مراقبًا من مختلف أعضاء البرلمان الأفريقي والسفراء والمجتمع المدني والمستقلين، وتم نشر المراقبين في ١٠ محافظات من ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن البعثة عملت وفقا للقوانين المصرية من أجل مراقبة وتقييم التصويت في البلاد، مشيرًا إلى أنه بعد وصول البعثة تواصلت مع وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات وحملتى المرشحين الاثنين ومع رئيس بعثة الجامعة العربية وهذه الاجتماعات حضرتها رئيسة بعثة الكوميسا.

وقال ان البعثة تابعت تحضيرات الانتخابات وستصدر بيانها الموزع في الموقع الالكتروني الخاص بالاتحاد الافريقى وسيكون البيان الختامي الشامل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان