إعلان

اليوم.. مجلس النواب يناقش قانون النقل البري مع ممثلي "أوبر وكريم"

11:32 ص الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تستكمل اللجان الفرعية بمجلس النواب، اليوم الخميس، اجتماعاتها لمناقشة عدد من مشروعات القوانين، وتعقد لجنة النقل والمواصلات، جلسة استماع لآراء الجهات ذات الصلة بموضوع مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

ويشارك في هذه الجلسة، مكاتب لجان "الخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشؤون الدستورية والتشريعية"، فضلًا عن ممثلين من سائقي التاكسي الأبيض، وشركات "أوبر، وكريم، وبينك تاكسي"، على أن تقعد اجتماعين آخرين لمناقشة مشروع القانون.

وأحالت الحكومة مشروع القانون للمجلس في مطلع الأسبوع الجاري، بعد صدور حكم القضاء الإداري الذي يبطل عمل "أوبر" و"كريم"، في الدعوى التي أقامها عدد من سائقي التاكسي المتضررين من وسائل الانتقال الحديثة.

في الوقت نفسه، تواصل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "محافحة جرائم تقنية المعلومات"، على أن يكون مشتركًا مع مكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، والدفاع والأمن القومي، بحضور بعض عمداء كليات الهندسة، وكليات الحاسبات والمعلومات.

فيما تناقش اللجنة الفرعية المشكلة لمناقشة استراتيجية مصر 2030، وموازنة البرامج والأداء، الموازنات الخاصة بالوزارات، وتطبيق موازنة البرامج والأداء، وفقًا لمنشور وزارة المالية لإعداد الموازنة للسنة المالية 2018/2018، وطبقًا لاعتمادات موازنة السنة المالية لتلك الوزارات المعتمدة من مجلس الوزراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان