إعلان

محافظة القاهرة عن وزير التنمية: غلق اللجان في الثامنة مساء.. والهيئة تنفي (محدث)

05:09 م الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

قالت محافظة القاهرة في بيان أرسلته للصحفيين إن وزارة التنمية المحلية، قررت بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، إغلاق لجان الاقتراع في تمام الثامنة مساءً بدلًا من التاسعة. وهو ما نفته الهيئة لاحقا.

ونقل بيان محافظة القاهرة عن وزير التنمية المحلية، اللواء أبوبكر الجندي، قوله خلال تفقده غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة لمتابعة انتخابات الرئاسة، إن القرار جاء من أجل إتاحة الفرصة للمواطنين لمشاهدة مباراة المنتخب المصري مع نظيره اليوناني، وتعويض ساعة فترة الراحة التي تم إلغائها اليوم. إلآ أن الوزير نفى إدلائه بهذا التصريح، وأكد استمرار عمل اللجان حتى التاسعة مساء مع أخذ ساعة الراحة من الثامنة إلى التاسعة.

وقال الجندي بحسب بيان المحافظة إن القاهرة تمثل كتلة تصويتية ضخمة، والمؤشرات الأولية تؤكد أنها حققت أعلى نسبة تصويت حتى الآن بين باقي المحافظات، طبقًا لإحصائيات الهيئة الوطنية.

وبحسب البيان، تضم محافظة القاهرة 7409843 ناخبا، موزعين على 1410 لجنة فرعية داخل 823 مركزًا انتخابيًا تشملهم 44 لجنة عامة.

واطمئن وزير التنمية المحلية من محافظ القاهرة، عاطف عبدالحميد، ونوابه والسكرتير العام، على سهولة ويسر توجه الناخبين إلى صناديق الاقتراع بكافة اللجان، وانتظام فتح أبوابها للمواطنين في موعدها المقرر منذ التاسعة صباحًا.

وأوضح الوزير، أنه لم يتلق أية شكاوى أو مشكلات تعكر صفو انتظام العملية الانتخابية داخل مراكز الاقتراع، مشيرًا إلى أن كل جهات الدولة سهلت العملية الانتخابية على المواطنين، وتسود حالة من الاستقرار بكافة المحافظات.

وثمن الوزير، جهود أجهزة محافظة القاهرة وباقي المحافظات في الجولات التفقدية، والمرور على اللجان الانتخابية، للتأكد من جاهزية وإتمام كافة المقرات لاستقبال الناخبين على مدار الثلاثة أيام، وتوفير الدعم اللوجيستي لنجاح العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد.

وانطلقت انتخابات الرئاسة، أمس الاثنين، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان