إعلان

"أكديما" تنتج أصنافا جديدة لمنع الحمل.. وتبدأ خطة التصدير

02:11 م الخميس 22 مارس 2018

شركة أكاديما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور طارق أبو العلا، العضو المنتدب لشركة أكاديما انترناشونال، إن الشركة تعتزم طرح صنفين جديدين لأقراص منع الحمل في السوق المحلي خلال الأيام المقبلة، عقب الحصول على الموافقات النهائية من وزارة الصحة.

وافتتح وزير الصحة أحمد عماد الدين، مصنع أكديما انترناشيونال، مطلع يوليو الماضي، ويعد أول مصنع متخصص في إنتاج أدوية الهرمونات بالشرق الأوسط بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، ويتبع شركة أكديما للصناعات الدوائية، وتصل طاقة الإنتاجية نحو مليار قرص سنويا.

وقال "أبو العلا" لمصراوي، اليوم الخميس، إن الصنفين الجديدين هما "ديماكلاريك ، موزنجيليك"، ولم يكن يصنعا في مصر، ومن البدائل المستوردة من الخارج.

وتستهلك مصر أدوية منع حمل مستوردة بنحو 250 مليون جنيه، وفقا لتصريحات سابقة الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع الأسرة وتنظيم السكان بوزارة الصحة.

وأشار العضو المنتدب لأكديما انترناشونال، إلى أن إجمالي الأصناف التي تنتجها الشركة حاليا بعد إضافة الصنفين الجديدين، 3 أصناف وبدائلهم مستوردة، وتم ضخ 4.5 مليون عبوة إلى الأسواق من إنتاج الشركة خلال الفترة الماضية من الصنف الذي اعتمدته الوزارة.

وتهدف الحكومة من إنشاء المصنع تقليل فاتورة الاستيراد والتصدير إلى الدول العربية والإفريقية. وأوضح "ابو العلا"، أنه تنفيذا لهذا التوجه يتم تسجيل المصنع حاليا في السعودية والكويت واليمن ولبنان، كما بدأوا الاتصال بعدة دول أفريقيا لتصدير المنتجات، وزار مدير التصدير بالشركة دولة كينيا الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان