إعلان

نائب رئيس مجلس الدولة: المشاركة في الانتخابات "مسئولية وطنية"

10:56 ص الأحد 11 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد نصار :

نظم منتدى الإسكندرية، برئاسة المهندس عبدالفتاح رجب، لقاءً مشتركًا، بالتنسيق مع جمعية محبي الإسكندرية، برئاسة المهندس ياسر سيف، انتهى في ساعة متأخرة من مساء السبت، استضاف خلاله، المستشار محمد خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، الذي تحدث فيها حول "المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية".

وقال المستشار محمد خفاجي، إن مشاركة المواطنين في الانتخابات، واجب من منطلق المسئولية الوطنية، للحفاظ على الأمن القومي، وسلطة ضمير الناخب أقوى من عقوبة المشرع بحق الممتنع عن التصويت دون عذر، لافتا إلى أن نسب المشاركة في الانتخابات الفئوية أعلى بكثير من نسب المشاركة في الانتخابات العامة.

وأضاف "خفاجي": الإعلامي قاضي الكلمة النزيهة، لذلك لا بد وأن يتمتع بسلامة المقصد، فهناك أمن يسمى بأمن العقول، والمشاركة الشعبية تحمي الأمة من الإرهاب، والحق في التنمية من حقوق الإنسان، لذلك العمل على المشروعات يأتي لحفظ الموارد الطبيعية كأحد حقوق الأجيال القادمة.

وأوضح وجود ثلاثة أنواع للتصويت "الانتقائي والانتقالي والانتقامي" معتبرًا إبطال الصوت جريمة معنوية تمس نزاهة الناخب، وإن كان التصويت سريًا، وأن تصوير ورقة الاقتراع ليس بجريمة، فالمشرع لم يتطرق له وإن كان القاضي رئيس اللجنة يحق له منع ذلك.

وقال المهندس عبدالفتاح رجب، إن اللقاء جاء لرد الجميل للرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه لتولي فترة رئاسة ثانية من أجل الاستقرار والتنمية واستكمال المشروعات والانجازات وتحقيق خطط التنمية، بعد حمايته للوطن.

وأضاف رجب، أن السيسي حافظ على مكانة مصر دوليا، وأخرج مصر إلى بر الأمن والأمان والاستقرار، إلى جانب حكمته وخبرته العسكرية في التعامل مع الشعب المصري والوطن للخروج والمرور من الأزمات والمؤامرات التي تدبر من أعداء الوطن، ويسعى دوما لبناء مستقبل أفضل ومشرق للوطن وإقامة المشروعات القومية لتنمية الموارد الاقتصادية للنهوض بالدولة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان