إعلان

السيسي لرجال الأعمال: "أمِّنوا على العمال بدل ما تزعلوا على الحج والعمرة"

04:20 م الخميس 01 مارس 2018

كتبت- عايدة رضوان:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رجال الأعمال بالتأمين على العمال، قائلًا: "اوعى حد من رجال الأعمال يزعل، اوعى تتصور ان الأجر والثواب انك تصلي أو تصوم وتطلع حج وعمرة، تأمين حياة إنسان وأسرته له أجر".

وتابع الرئيس السيسي: "أرجو إن رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمقاولات، مش هتكلم على قد العاملين في البناء والتشييد، إنما لكل العمالة المؤقتة، علشان خاطر ربنا، مش حد تاني، خاطر ربنا خاطر كبير قوي، يارب نعرف نعمل حاجة علشان خاطر ربنا، بنعمل حاجات كتير وبتزعلوا على الحج والعمرة، إسعاد الناس وتغيير حياتهم للأفضل أجر كبير قوي، ربنا يجازي عليه".

جاء ذلك تعليقًا على مقترح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بشأن شهادة "أمان" للتأمين على العمالة اليومية خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس.

وأعلنت وزارة السياحة، منذ أيام، أنه تم فرض رسوم على المعتمرين قدرها 2000 ريال، أي ما يعادل 10 آلاف جنيه على من سبق له أداء مناسك العمرة خلال الـ3 سنوات الماضية، على أن ترتفع القيمة لـ3000 ريال حال تكرار العمرة في نفس العام، لافتًا إلى أن هذا البند سيدرج بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة هذا العام 1439 هـ.

ومن المقرر أن يسدد المواطن هذا المبلغ في حساب خاص بالبنك المركزي، مؤكدًا أن شركات السياحة ليست لها علاقة بهذه الرسوم، وليست جهة تحصيل لأي مبالغ ما عدا تكلفة البرنامج ورسوم العمرة.

وكشفت لجنة السياحة- في بيان سابق- عن أنه تم تحديد سقف عددي بشكل مبدئي بعدد 500 تأشيرة عمرة لكل شركة، أنهت تفعيل عقودها من وزارة الحج، على أن يتم تحديد السقف العددي لكل شركة بشكل نهائي بعد غلق باب تفعيل العقود من وزارة الحج في 29 جمادى الآخرة، وستكون الأولوية للمعتمرين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة نظرًا لقلة عدد التأشيرات الممنوحة للشركات في بداية الموسم "500" تأشيرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان