إعلان

جهاز القاهرة الجديدة: 15 ألف فدان توسعات في جنوب المدينة

03:41 م الأربعاء 07 فبراير 2018

المهندس مصطفى فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إن المدينة من أكبر المدن التي تعمل وزارة الإسكان على تطويرها وتنميتها طوال الوقت، وتعد أكبر مدينة تشهد إقبالا من قبل المواطنين والمطورين.

وأضاف "فهمي" في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنه تقرر إضافة مساحة جديدة للمدينة بواقع 15 ألف فدان في اتجاه جنوب المدينة، وجنوب طريق العين السخنة، لافتًا إلى أن هذه المساحة الكبيرة يُخطط لها الآن وتحتوي على تجمعات عمرانية بها مشروعات سكنية جديدة، كما تحتوي على مناطق تجارية وخدمية.

وأوضح رئيس الجهاز، تطوير شبكة الطرق الموجودة في المدينة ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والأحياء السكنية، ومنها المحاور الطولية وربطها بالطريق الأوسطي، والمحاور العرضية وربطها بطريق السويس الصحراوي، كما يجري تنفيذ مشروع تطوير محور الـ90 الشمالي، ويتضمن عمل توسعة للقطاع العرضي ليصبح بحد أدنى 5 حارات بدلا من أربع.

وتابع، أن إجمالي الاستثمارات بمشروعات الطرق المنفذة بمدينة القاهرة الجديدة بلغ 5.65 مليار جنيه، لافتًا إلى تخصيص 1.65 مليار جنيه بخطة العام المالي 2017/2018، لقطاع الطرق، بجانب تخصيص مبلغ 4 مليارات جنيه بخطة العام المالي لمشروعات الطرق للعام المالي المقبل 2018/2019.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان