إعلان

الجيزة تطلق مبادرة لترشيد المياه بمراكز الشباب والوحدات الاجتماعية والمساجد والكنائس

02:24 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

الجيزة تطلق مبادرة لترشيد المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

تتبنى محافظة الجيزة، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، مبادرة للحفاظ على مياه الشرب من الإهدار، وترشيد استخدامها، وكيفية المحافظة على مصادر المياه من التلوث.

وأوضح اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن المبادرة تهدف لغرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع في الحفاظ على نقطة المياه التي تساوي حياة وتوعية المواطنين وتعريف الجمهور بخدمات ومجهودات الدولة من أجل الحصول على كوب مياه نظيف؛ انطلاقًا من دور المحافظة في ترشيد استهلاك المياه التي تعد قضية أمن قومي، وأحد القضايا المهمة في الوقت الراهن.

وأضاف الدالي، في بيان للمحافظة، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تستمر لمدة 3 أشهر، بدءًا من فبراير الحالي، بمشاركة مديريات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة والثقافة والأوقاف والكنيسة، لافتا إلى عقد ندوات توعية في 207 مراكز شباب، إضافة إلى التعامل المباشر مع المواطنين في 140 وحدة اجتماعية، و1000 دور حضانة والوحدات الصحية والمستشفيات وكل المصالح الحكومية الموجودة بنطاق المحافظة، والمساجد والكنائس.

وقالت الدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن إطلاق مبادرات ترشيد المياه هدفها خدمة المجتمع، من خلال التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة في الحصول على المياه.

وأوضحت، إعداد جدول للندوات على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لمدة 3 أشهر، يستهدف جميع الفئات العمرية وخاصة النشء والسن الصغير من الشباب، إلى جانب نشر مديرية التربية والتعليم الوعي المائي في المدارس وتوزيع كراسات تلوين للأطفال بالمرحلة الابتدائية ومطبوعات وملصقات ونشر فوائد الترشيد في طابور الصباح وعرض أفلام تسجيلية في أوقات الاستراحة وبالإذاعات المدرسية وإجراء مسابقة بحثية لجميع المراحل عن ترشيد المياه.

وأعلنت منال عوض، اعتماد خطة الأنشطة للفصل الدراسي الثاني للطلاب عن ترشيد المياه وعمل ورش لتعليم السباكة لطلاب الإعدادية في حصص المجال الصناعي.

وأوضحت تخصيص جزء من الخطب واللقاءات الدينية بالمساجد والكنائس لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد المياه.

وأضافت نائبة المحافظ، أنه جاري إعداد وسائل إيضاح مالتي ميديا أفلام قصيرة لعرضها بشاشات عرض كإعلانات في الشوارع والميادين العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان