إعلان

"محلية النواب" توافق على زيادة جديدة في رسوم تراخيص عربات المأكولات

05:23 م الإثنين 05 فبراير 2018

المهندس أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، على إصدار تراخيص لعربات المأكولات في الشوارع لمدة عام، برسوم حد أدنى 500 جنيه، و20 ألف كحد أقصى تسدد نقدًا، ويصدر بتحديد فئات الرسم قرار من المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كل فيما يخصه.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين؛ لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل قانون إشغال الطرق العامة، وكانت الحكومة قدمت قانونًا متضمنًا أن تكون مدة الترخيص 6 أشهر، ورسمًا بحد أقصى 10 آلاف جنيه، إلا أن اللجنة جلعت الحد الأدنى 500 جنيه والأقصى 20 ألفًا لمدة عام، وفق مقتضيات الحماية المدنية بناءً على طلب وزارة الداخلية.

وشهد الاجتماع قبل الموافقة على التعديل جدلًا حول مقترح زيادة الحد الأقصى لرسوم التصريح من 10 آلاف جنيه إلى 20 أو 30 ألف، واحتساب الرسم وفقًا لنوع الأماكن والطرق والإشغال والنشاط.

ونص التعديل على وجود مادة جديدة برقم 4 مكرر، نصها: "لوحدات الإدارة المحلية أو أجهزة المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحسب الأحوال، إصدار تصاريح مؤقتة لمدة عام قابلة للتجديد لإشغال الطرق العامة، وفق الشروط والأوضاع والأماكن التي يصدر بها قرار من المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص، كل فيما يخصه، وفقًا لمقتضيات التنظيم والأمن العام والسكينة العامة والصحة والآداب العامة والحماية المدنية والتنظيم المروري والتنسيق الحضاري والمحافظة على البيئة".

ويعد التصريح شخصيًا، ولا يجوز التنازل عنه للغير سوى بموافقة الجهة المختصة بإصداره، ولا يسري التصريح إلا بالنسبة إلى نوع الإشغال الذي أعطي من أجله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان