إعلان

مصدر: "الوطنية للانتخابات" تفحص طلبات المرشحين لإخطار المستبعد إن وجد

03:36 م الأحد 04 فبراير 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

قال مصدر قضائي، إن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تفحص خلال اليوم وغد الاثنين طلبات أوراق المرشحين الرئاسية، التي قدمت خلال فترة من 20 إلى 29 يناير، تمهيدًا للتأكد من صحة الأوراق القانونية من عدمه.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، الأحد، أنه في حاله توصل الهيئة إلى أي مخالفة في الأوراق لأي من المرشحين، عليها إخطار المرشح المستبعد بالقرار وأسبابه حسب الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية إن وجد.

كانت الهيئة أعلنت القائمة المبدئية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي جاءت بحسب ترتيب التقدم بأوراق الترشح متضمنة الرئيس عبد الفتاح السيسي، (مرشحاً لفترة رئاسية ثانية)، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الهيئة بصدد تلقي تظلمات أي من المرشحين في حال استبعاده؛ لفحصها والفصل فيها وإخطار المتظلم بما توصلت إليه الهيئة.

وأضاف أن المادة 13 من قانون الانتخابات الرئاسية مَكنت المرشحين من الاعتراض على بعضهم البعض باعتبارهم ذي شأن بالقائمة المبدئية للمرشحين، ولا يجوز لأي مواطن مدرج على قاعدة البيانات أن يطعن أمامها.

ونصت المادة: لكل من تقدم بطلب للترشح أن يعترض لدى اللجنة على أي طلب ترشح آخر مع بيان أسباب اعتراضه، وذلك خلال اليومين التاليين من تاريخ الإعلان وفق الإجراءات التي تحددها اللجنة.

وتابع المصدر: إن الهيئة أعطت الحق للمرشحين في تقديم طعون أمام المحكمة الإدارية العليا، لمدة يومين، وفحصها لمدة 10 أيام لإصدار حكم واجب النفاذ.

يذكر أن الفترة المحددة لتلقي اعتراضات المرشحين للانتخابات الرئاسية، استمرت على مدى يومي الخميس والجمعة الماضيين، دون أن تتلقى الهيئة أي اعتراضات من أي من المرشحين، حسب بيان صحفي صادر عن المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان