إعلان

محافظ القاهرة يفتتح القافلة الطبية بـ"الهايكستب" - صور

01:35 م الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:
شهد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، افتتاح فعاليات القافلة الطبية الموجودة بمنطقة الهايكستب، والتي تستمر لمدة يومين لخدمة أهالي المنطقة.

وذكر محافظ القاهرة، في تصريحات له، اليوم، أن هذه القافلة إحدى ثمار بروتوكول التعاون الموقع بين حي مصر الجديدة والجمعية الشرعية الرئيسية والهيئة القبطية الإنجيلية بمصر الجديدة ومسجد حفيظة الألفي وكنيسة ماري مرقص القبطية الأرثوذوكسية وكنيسة القديس كيرلس الروم الكاثوليك وروتاري هليوبوليس سبورتنج والشروق وفيروايز ومديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خاصة غير القادرين منهم.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الأعضاء المشاركين في البروتوكول ينظمون عدة قوافل طبية في المناطق التي تحتاج إلى مثل هذه الخدمات، والقافلة القادمة لمنطقة عزبة الهجانة، وتنسيق تلك القوافل مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة وفقًا للضوابط المعمول بها في وزارة الصحة، وهذا التجمع سيتيح تبادل الخبرات الطبية بين المشاركين فيه بما يرقى بمستوى الخدمة الطبية.

وأعلن المحافظ اختيار منطقة الهايكستب بالنزهة ليتم توجيه القافلة إليها باعتبارها إحدى المناطق الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن القافلة تضم 22 سيارة وتقدم خدمة الكشف والعلاج بالمجان في كل التخصصات كالنسا والرمد وتحاليل فيروس c كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج مزيدًا من الفحوصات والتحاليل إلى أحد المستشفيات التابعة للجهات المشاركة في بروتوكول التعاون، كما سيتم تقديم كل التسهيلات الخاصة بإجراءات حصول الحالات التي تحتاج لعلاج على نفقة الدولة.

ونوه محافظ القاهرة إلى إمكانية مد وجود القافلة في المنطقة ليوم ثالث في حالة عدم كفاية اليومين المحددين لها في استيعاب الحالات المرضية التي تحتاج لتوقيع الكشف عليها.

ولفت المحافظ إلى الدور الكبير الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في مشاركة الأجهزة التنفيذية لتغيير حياة المواطنين إلى الأفضل والارتقاء بمستواهم الاجتماعي والاقتصادي والصحي وتخفيف العبء عنهم.

شهد الفعاليات اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ومدحت الشريف، نائب البرلمان عن المنطقة الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة ورئيسي حيي مصر الجديدة والنزهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان