إعلان

عالم بـ"مصر تستطيع" يتبنى 5 طلاب لإجراء أبحاث لتنمية الريف

03:57 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:
قال الدكتور محمد داود، أستاذ بالمركز القومي ببحوث المياه، استشاري أول المياه بدولة الإمارات، إن حوالي 60 مليون مواطن يقطنون في الريف بينهم حوالي 30 مليون يعملون بالزراعة، لكنهم يزرعون بالطرق القديمة التي توارثوها رغم توافر تكنولوجيات حديثة يعلمها الجميع لكن الفلاحين لا يعلمون عنها شيء.

وأضاف داود، خلال الكلمة التي ألقاها في جلسة "الريف الجديد"، اليوم الاثنين، بمؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، المقام في مدينة الأقصر لليوم الثاني على التوالي، أن المهمة الرئيسية لدينا هو أن نوصل تفاصيل التكنولوجيا الحديثة للزراعة للفلاح، لافتًا إلى أن أهم التحديات التي تواجه الفلاحين هي تفتت الملكية وعدم الخبرة لدى المزارعين، بالإضافة لعدم قدرته على التسويق بشكل جيد لمنتجاته، مطالبًا بضرورة عودة الإرشاد الزراعي لتوصيل المعلومات والأبحاث الجديدة للفلاحين.

وأعلن أستاذ بالمركز القومي ببحوث المياه، أنه سيتبنى 5 طلاب يقدم لهم دعمًا كاملًا بكافة نفقاتهم للعمل على تنمية الريف المصري والأنظمة الحديثة من خلال أبحاث علمية قابلة للتنفيذ.

وكانت فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر "مصر تستطيع"، الذي تنظمه وزارة الهجرة، انطلقت صباح أمس الأحد، بمحافظة الأقصر بعنوان "مصر تستطيع بأبناء النيل" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 23 عالمًا من علماء مصر في الخارج.

ومن المقرر أن تنتهي فعاليات المؤتمر اليوم الاثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان