إعلان

"صوتك حر": تحقيق النهضة يبدأ من إعلاء قيمة العلم والعلماء

03:23 م الإثنين 26 فبراير 2018

مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

ثمن أحمد صابر سليم، المنسق العام لمبادرة "صوتك حر"، لدعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بمدينة الأقصر.

وقال سليم، في بيان اليوم الإثنين، إن مصر لن تستطيع تحقيق نهضة شاملة حقيقية دون إعلاء قيمة العلم والعلماء، لخلق جيل جديد واعد يعتمد على الأساليب العلمية الحديثة في البحث والتفكير.

وتابع: "يجب الاستفادة من خبرات علمائنا المصريين في الخارج وإتاحة الفرص لهم لتطبيق علمهم في مجالات الموارد المائية، وتكنولوجيا اقتصاديات معالجة وتحلية المياه، والإدارة المستدامة لمنظومة الري والصرف، وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء في المياه والزراعة".

وأوضح أن مبادرات مؤسسات الدولة لإقامة تلك النوعية من المؤتمرات العلمية والثقافية والإقتصادية سيساهم بشكل كبير في تطور المجتمع المصري عن طريق تبادل الخبرات، مطالبًا مؤسسات الدولة بالعمل على تطوير سياحة المؤتمرات في مصر واستثمار الموقع الجغرافي المتميز لها والإمكانيات السياحية لتكون مصدر دخل جيد للاقتصاد.

وأعرب المنسق العام لمبادرة "صوتك حر"، عن شكره لكل عالم مصري عاد من أجل المساهمة بعلمه وبخبرته ووقته في بناء مصر، وتحية أيضًا للقائمين على تنظيم المؤتمر.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان