إعلان

تكريم الشاعر السعودي عبدالعزيز خوجة بجائزة "باديب"

02:22 م الجمعة 23 فبراير 2018

الشاعر السعودي عبدالعزيز خوجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد لطفي:

قررت إدارة جائزة باديب للهوية الوطنية، خلال حفل ختام الدورة الأولى، والذي يقام نهاية الشهر الجاري، بأحد فنادق القاهرة، تكريم الشاعر السعودي عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وزير الثقافة والإعلام السابق في المملكة العربية السعودية، والذي يشغل حاليًا منصب سفير المملكة العربية السعودية بالمملكة المغربية بمرتبة وزير.

ويأتي هذا التكريم تتويجًا لدور "خوجة" في دعم الثقافة العربية، بعد أن ألف العديد من الدواوين والقصائد الشعرية إلى جانب دوره في الحكومة السعودية.

وقالت الدكتورة ملحة عبدالله أمين عام الجائزة، إن جائزة باديب، جائزة ثقافية وجهت للشباب العربي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة، ولذلك كان يتوجب علينا خلق ربطًا بين جيل الشباب والقادة من المفكرين والمثقفين الذي أثروا واثرو الحياة العامة والثقافة العربية من خلال أعمالهم وإبداعاتهم.

وأضافت أمين عام الجائزة، في بيان، اليوم الجمعة، أن "خوجة" واحد من أشهر المثقفين في المملكة العربية السعودية، ولعب دورًا في إثراء الثقافة ودعمها ليس في المملكة وحسب، بل امتد نشاطه إلى خارج القطر السعودي، كما لفتت إلى أن أعماله ساهمت في تشكيل الوجدان العربي، مؤكدة أن تكريمه إلى جانب عدد من قادة الفكر والثقافة العربية يعد تجسيدًا لتواصل الأجيال بين الشباب والقادة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان