إعلان

الأسبوع المقبل.. بدء "انت مراية نفسك" بجامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط

02:54 م الخميس 22 فبراير 2018

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:
استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، حول خطة المعهد خلال الفترة المقبلة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الْيَوْمَ الخميس، أوضح التقرير استعداد المعهد لإطلاق حملة "انت مراية نفسك" بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، وتبدأ المرحلة الأولى من الحملة خلال الأسبوع القادم ولمدة شهر بجامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط؛ لنشر الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي وتعريفه بحقوقه وواجباته، وصفات الطالب المثالي ودوره في بناء المجتمع من خلال توزيع "الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى"، وإقامة مسابقات إبداعية بين الطلاب في المجالات التي يتضمنها الميثاق.

وأضاف التقرير، أن المعهد يشارك بملتقى المبادرات الشبابية للجامعات والمعاهد المصرية والذي تعقده جامعة المنصورة خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ بهدف عرض المبادرات والمشروعات الشبابية القابلة للتطبيق لخدمة الشباب.

وأوضح التقرير بدء التصفيات النهائية داخل الجامعات للتأهيل للاشتراك بمسابقة "إبداع" التى تقيمها وزارة الشباب، وتحديد الفرق الممثلة للجامعات بالمسابقة.

من جانبه قال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، إن المسابقة تشترط تحقيق المشاركين مركز متقدم على مستوى جامعاتهم خاصة مع زيادة عدد الطلاب المشاركين بالأنشطة الابداعية داخل الجامعات لـ 40 ألف طالب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان