إعلان

محافظ الجيزة يصطحب أعضاء "الأورمتوسطية" في جولة بمنطقة الأهرام - صور

03:23 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

جولة بمنطقة الأهرام لأعضاء الأورمتوسطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

اصطحب اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة أعضاء الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات في جولة سياحية بالمنطقة الأثرية بالهرم، ومنطقة آثار سقارة، في أول أيام المؤتمر للجمعية الأورومتوسطية، والذي تستضيفه الجيزة للمرة الأولى.

وعرَّف المحافظ يرافقه بعثة من منطقة آثار الجيزة، أعضاء الجمعية بالمنطقة الأثرية بالهرم وأهرامات الجيزة الثلاثة وتمثال أبو الهول، وحرص الأعضاء على التقاط الصور التذكارية مع المحافظ والأعضاء المشاركين بجوار أبو الهول وأهرامات الجيزة، وأبدوا انبهارهم بالأهرامات وحرصهم على تكرار الزيارة لمحافظة الجيزة.

كما شملت الجولة التي رافق المحافظ خلالها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وكارل هاينز الرئيس المشارك عن الاتحاد الأوروبي ومحمد بودرا من دولة المملكة المغربية الشقيقة والرئيس المشارك عن جنوب البحر المتوسط، وشملت الجولة التي استمرت أربع ساعات تطوير منطقة معهد الابحاث بالوراق كنموذج لتطوير المناطق العشوائية والتي يجري تنفيذها حاليًا بتمويل من وكالة GIZ بالاتحاد الأوروبي.

وقال المحافظ في تصريحات له، إن المؤتمر يستمر يومين، وتعقد الجلسة العامة التاسعة للجمعية غدًا الأربعاء، ويُناقش فيها تقريران، الأول عن تمكين المرأة وتقدمه عضوة من الاتحاد الأوروبي، وتقرير آخر عن مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف لدى الشباب، ويقدمه محافظ الجيزة.

وأوضح المحافظ أهمية الحدث بالنسبة لمصر بصفة عامة والجيزة بصفة خاصة والترويج السياحي، واختيار الجيزة لعقد اجتماع الجمعية يعكس الاستقرار السياسي والأمني الذي تعيشه مصر في السنوات الأخيرة.

11-(2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان