إعلان

صاحب بلاغ حبس "أبوالفتوح": إدراجه على قوائم الإرهاب يثبت انتماءه للإخوان

02:40 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

عبد المنعم أبو الفتوح

كتب- محمد نصار:

قال طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، إن القرار الصادر من محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، بإدراج عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، على قوائم الكيانات الإرهابية صدر طبقاً للقانون رقم 8 لسنة 2015 تأسيساً على ثبوت انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية وتوليه جماعة محظورة أسست على خلاف القانون.

وأضاف محمود: "أبوالفتوح تواصل مع قيادات التنظيم الدولي للإخوان، وارتكب جرائم التحريض ضد الدولة المصرية، والدعوة لتعطيل العمل بالدستور، ومقاطعة الانتخابات الرئاسية، والانتماء للتنظيم الدولي للإخوان".

وتابع المحامي في بيان له اليوم: "بموجب قرار النائب العام إدراج حزب مصر القوية وعبدالمنعم أبوالفتوح على قائمة الكيانات الإرهابية، سيتقدم خلال أيام بدعوى قضائية لحل حزب مصر القوية الذي يترأسه عبدالمنعم ابو الفتوح المدرج مؤخراً على قوائم الإرهابيين، فى ضوء مخالفة الحزب للبنود ثانيا وثالثا ورابعا وخامسا وسادسا من المادة الرابعة من قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977، والمعدل بالمرسوم بقانون رقم 12 لسنة 2011.

جدير بالذكر أنه طارق محمود، تقدم أمس الأول بمذكرة إلى النائب العام بالأسباب القانونية الداعية لإدراج حزب مصر القوية فى قائمة الكيانات الإرهابية وعبدالمنعم أبوالفتوح على قائمة (الإرهابيين) طبقاً للقانون 8 لسنة 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان