إعلان

وزيرة الهجرة: السيسي سيقف مصفقا للمصريين بالخارج عند نزولهم بكثافة للانتخابات

02:14 م الإثنين 19 فبراير 2018

الوزيرة نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- أ ش أ:

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم : إن استجابة المصريين بالخارج إلى دعوات النزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة يعكس حرص ووطنية مصرية على حماية إنجازات ثورة 30 يونيو والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة مع الجالية المصرية بدولة الكويت اليوم الاثنين لتسليط الضوء على ما تم من إنجازات بالدولة المصرية خلال الأعوام الأربعة الماضية ولحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري، وذلك بحضور مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات اللواء سمير طه وسفير مصر لدى الكويت طارق القوني وقنصل مصر العام بالكويت السفيرة هويدا عصام.

وأكدت نبيلة مكرم أن حب الوطن ليس بالأغاني والشعارات، قائلة: "إن محاولات قوى الشر لشق الصف المصري ولإسقاط الدولة لن تنجح حيث إنهم فشلوا في ذلك عندما وجدوا صمود الشعب المصري العظيم حائلا أمام كل محاولاتهم البائسة".

وشددت على أن الدولة المصرية لن تسقط بسبب صمود الشعب أمام كل التحديات التي تواجه دولته والإصرار الكبير على بناء وطنه ، فهو الذي وقف الرئيس عبدالفتاح السيسي مصفقا ومقدما التحية له لصموده وصبره على كل هذه التحديات.

وقالت إنها على ثقة في أن الرئيس السيسي سيقف مصفقا للمصريين بالخارج عند نزولهم بكثافة للتعبير عن رأيهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة ليثبتوا للعالم أجمع أن هذا الشعب جزء من صنع القرار السياسي وجزء من الدولة أينما وجد..معربة 

وأعربت نبيلة مكرم عن سعادتها لوجودها بين أعضاء الجالية المصرية بالكويت، مؤكدة عمق العلاقات المصرية الكويتية على مدار التاريخ والتي تزداد قوة وصلابة مع مرور الزمن.

ونوهت إلى أنها بدأت الخميس الماضي جولة خليجية وعربية استهلتها بالمملكة العربية السعودية ثم المملكة الأردنية وأخيرا الكويت ؛ لدعوة أبناء مصر العاملين في الخارج إلى ممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم بحرية وشفافية في الانتخابات الرئاسية المقبلة انطلاقا من واجبهم تجاه وطنهم، موضحة أن زيارتها للكويت تأتي انطلاقا من إيمان الدولة بضرورة التواصل مع المصريين المغتربين وتوصيل رسالة لهم مفادها أن بإمكانهم من مواقعهم في الخارج المشاركة بإيجابية في صنع مستقبل وطنهم.

وأشادت نبيلة مكرم بجهود القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب خاصة في تلك اللحظات التي يقف بها الجنود في عملية (سيناء 2018) لمكافحة إرهاب بغيض يحاول القضاء على الأخضر واليابس لكن جميع محاولاته تبوء بالفشل في ظل إصرار هؤلاء الجنود على التضحية بالغالي والنفيس من أجل اقتلاع جذوره وتوفير الأمن والأمان للمواطن.

وقالت: إن حجم إنجازات الدولة المصرية الذي تحقق خلال السنوات الأربع الماضية يمثل إعجازا بكل المقاييس، مشيرة إلى أن ما تحقق خلال تلك الفترة كان يستلزم ما لا يقل عن 12 عاما لتحقيقه بداية من حلم قناة السويس الجديدة التي حفرت بأموال المصريين خلال عام واحد في تحد صارخ للزمن مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة وتطوير شبكات الكهرباء على مستوى الجمهورية وتطوير العشوائيات ومشروعات الإسكان الاجتماعي، وكذلك إنشاء أكثر من 7 آلاف كم من الطرق ضمن مشروع الشبكة القومية للطرق.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان