إعلان

رئيس "المحطات المائية": السد العالي حمى مصر من كوارث المجاعة والفيضان

11:07 ص الخميس 15 فبراير 2018

السد العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس محمد عمرو رئيس شركة المحطات المائية لتوليد الكهرباء، إن السد العالي تجاوز غيره من المشروعات الهندسية المعمارية، واختارته الهيئات الدولية من قبل، كأعظم مشروع هندسي شيد في القرن العشرين عابرًا كل المشروعات العملاقة الأخرى مثل مطار شك لاب كوك في هونج كونج، و نفق المانش الذي يربط بين بريطانيا وفرنسا، متفوقًا على 122 مشروعًا عملاقا في العالم؛ لما حققه من فوائد عادت على الجنس البشري بالخير والنماء.

وأوضح عمرو في تصريحات لمصراوي أن السد وفر لمصر رصيدها الاستراتيجي من المياه بعد أن كان فيضان النيل من أشهر الفيضانات التي تذهب سدى في البحر الأبيض عدا خمسة مليارات متر مكعب يتم احتجازها.

وأضاف أن السد العالي حمى مصر من كوارث الجفاف والمجاعات التي تسببها الفيضانات المتعاقبة وتتسبب في آثار مدمرة تنفق الدولة عليها الكثير من الأموال لإزالتها.

وأوضح أنه حمي مصر من كوارث الجفاف والمجاعات في الفترة من 1979 إلى 1987، وسحب ما يقرب من 70 مليار متر متر مكعب من المخزون ببحيرة السد العالي لتعويض العجز السنوي في الإيراد الطبيعي لنهر النيل، وحمى السد العالي مصر من أخطار الفيضانات العالية التي حدثت في الفترة من 1998 إلى 2002.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان